بغداد تحتضن ورشة عمل خاصة بعمل الفنادق

بغداد تحتضن ورشة عمل خاصة بعمل الفنادق

دعما لقطاع السياحة بالعراق

بغداد تحتضن ورشة عمل خاصة بعمل الفنادق

احتضنت الهيئة الوطنية للاستثمار بمقرها في بغداد الخميس 14/3/2019 اليوم الأخير لورشة العمل الخاصة بدعم العملية الاستثمارية في العراق والتي استمرت لأربعة ايام ، وانعقدت بالتعاون مع وزارة التجارة الأمريكية والسفارة الأمريكية في بغداد ، حيث خصص يوم الختام الى القطاع السياحي  بشكل عام والفندقي بشكل خاص بحضور مدراء عدد من فنادق الخمس نجوم في بغداد والمحافظات.

واكد الدكتور سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في كلمة له خلال اعمال الورشة ان لقطاع السياحة أهمية كبيرة في الدخل القومي لأي بلد لاسيما العراق الذي يملك مقومات سياحية كبيرة متمثلة بالمزارات الدينية والأماكن الأثرية ، فضلا عن طبيعة شعبه المضياف ، مبينا ان من أهم مرتكزات نجاح القطاع السياحي في العراق هو الجانب الفندقي والخدمة الفندقية المقدمة للزائرين لاسيما رجال الإعمال والمستثمرين الراغبين بالاستثمار في العراق ما يعكس رسالة ايجابية عن البلاد .

من جانب اخر بين رئيس الهيئة اهمية ما تم مناقشته من قضايا مهمة تدعم العملية الاستثمارية الجارية في العراق خلال هذه الورشة ، معربا عن شكره وتقديره للدور الذي قامت به وزارتي التجارة والخارجية الأمريكية وسفارتها العاملة في بغداد لانجاح عمل هذه الورشة ودعهما للاقتصاد العراقي .

وتم خلال هذه الورشة مناقشة السبل الكفيلة للارتقاء بالواقع الفندقي في العراق ورفع تصنيفه العالمي من خلال تقديم الخدمة الفندقية وفق المعايير المعتمدة دوليا مع أهمية اعتماد السبل العلمية في ايجاد الحلول لكل المعوقات التي تقف في طريق تطور هذا القطاع المهم في العراق لاسيما المتعلقة بالجانب الإداري منها  .

مع اهمية تمهيد  الطريق لعدد من الأسماء المشهورة في قطاع السياحة العالمية للدخول في سوق السياحة العراقي والمحاولة ألجادة لايجاد الحلول الناجعة لكل من يقف حائلا دون تحقيق هذا الهدف

هذا وحضر الاجتماع عدد من مدراء فنادق  من العاصمة بغداد  وعدد من المحافظات.