الانشطة القادمة

برنامج الإسكان و مدينة بسماية السكنية

ان الهيئة الوطنية للاستثمار ملتزمة بجلب الاستثمارات إلى المستثمرين والتي تعتبر ركناً أساسيا للمواطن العراقي وتمد العراق بالتنمية والتطور كما انها ترفد الاستثمار بفوائد جمة. وتماشياً مع هذه الأهداف، نفخر نحن العاملون في الهيئة الوطنية للاستثمار بتقديم هذه الفرصة الاستثمارية في قطاع الإسكان في العراق ومن ضمنها مدينة بسماية السكنية

أكثر

دور الحكومة في الصحة

زادت حكومة العراق تخصيص الميزانية لوزارة الصحة من مايقارب (١٦) مليون دولار أمريكي في عام ٢٠٠٢ إلى مايقارب (٤) مليار دولار أمريكي تقريبا في عام ٢٠٠٩ وهو ما يؤشر إلى التحول ألاساسي الحاصل في أولويات حكومة العراق فيما يخص الرعاية الصحية. ولقد شهد عمل الوزارة خلال العامين الماضيين تطورا ملحوظا والقيام بالعديد من الاصلاحات. كما واعلنت وزارة الصحة أيضا حاجتها لعدد اكبر من المهنيين الماهرين وقد سلط هذا الطلب الضوء على ضرورة توفير فرص تعليم متقدمة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبية.

كما وتبذل وزارة الصحة أيضا جهودا كبيرة لتشجيع الأطباء العملين في مؤسسات خاصة بالعمل ايضا في المؤسسات الحكومية العامة لاستثمار وقتهم في برامج حكومية. ان وزارة الصحة والحكومة العراقية ملتزمتان بعملية تطوير الرعاية الصحية في كافة أنحاء البلد من خلال زيادة رواتب المهنيين الصحيين.

وتتالف المؤسسات الخاصة من ما يقدر بـ (٨٠) مستشفى، (٣٣) منها تقع في بغداد بالاضافة الى عشرات الالاف من العيادات الخاصة في كافة أنحاء القطر. كما ان هناك ٢٠٨ مستشفى مملوكة للدولة تحت رعاية واشراف وزارة الصحة. بالاضافة الى وجود مستشفيات لتقديم الرعاية الصحية لمنتسبي الجيش والشرطة وكبار مسؤولي الحكومة العراقية حصرا.

.