اولاً: الشركة العامة لسكك الحديد
ت | اسم المشروع | التفاصيل | الطول (كم) | عدد الخطوط | الإشارات والاتصالات | الحمولة المحورية | السرعة (كم/ساعة) | مجموع النقل (مليون) | الكلفة التخمينية (التقديرية)
لإنشاء المشروع (مليون دولار) |
المدة المطلوبة لإنشاء المشروع | ||||
المسافرين | البضائع | المسافرين
/مسافر |
البضائع
/طن |
الإستملاكات | التنفيذ | المجموع | ||||||||
١ | خط سكة حديد (بغداد-الكوت-العمارة-البصرة) والخط الفرعي (الكوت-الناصرية-ام قصر) | التصاميم التفصيلية قديمة ومفقود الكثير منها وهي معدة من قبل الشركة الاستشارية البريطانية (هندرسون هيوجز) عام ١٩٨٢ ، الخط الرئيسي (بغداد- الكوت- العمارة-البصرة) (٥٠٤) كم مزدوج والخط الفرعي (الكوت-الناصرية-الشعيبة-ام قصر) بطول (٤٠٦)كم مزدوج ، ويتطلب تحديث التصاميم التفصيلية ، ويتطلب اعداد دراسة جدوى اقتصادية للمشروع. | ١٠٠ | مزدوج | – | – | – | – | – | – | ٢٧٣٠ | ١١٠٠٠ | – |
ثانياً : المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
لاتتوفر فرص حالياً