أختي المواطنة
أخي المواطن
ضع بصمتك وقل انا هنا، من اجل العراق من اجل عائلتي من اجل ابنائي سأنتخب. يوم الاقتراع بتاريخ ١٠ اكتوبر ٢٠٢١

#انتخب_العراق
#صوت_للعراق
# خلية_الإعلام_الحكومي

 

فرص إستثمارية مستقبلية للشركات والمستثمرين في مشروع مدينة الرفيل

الهيئة الوطنية للإستثمار

فرص إستثمارية مستقبلية للشركات والمستثمرين في

مشروع مدينة الرفيل

وفقاً لقانون الإستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل والانظمة والتعليمات الخاصة به وقرار مجلس الوزراء المرقم (213) لسنة 2021.

تعلن الهيئة الوطنية للإستثمار عن فرص مستقبلية للشركات والمستثمرين الراغبين بالتقديم على إقامة مشاريع ضمن القطاعات (سكنية، ترفيهية ، تجارية، خدمية ، ومشاريع الدعم اللوجستي لمطار بغداد الدولي) ضمن الأراضي الواقعة في محيط مطار بغداد الدولي (مشروع مدينة الرفيل) ، علماً ان المشاريع ستكون ذات مساحات مختلفة تتراوح مابين (100-300) دونم.

فعلى كافة الشركات الإستثمارية المحلية والأجنبية والمستثمرين الراغبين بالإستثمار في هذه الفرص مراجعة مقر الهيئة الوطنية للإستثمار / دائرة النافذة الواحدة قرب المنطقة الدولية / قرب السفارة التركية لغرض تقديم الوثائق (القانونية والفنية والمالية) المذكورة في أدناه وخلال مدة اقصاها (30) يوم عمل من تاريخ نشر هذا الإعلان  , وان صادف اخر يوم لإستلام الوثائق عطلة رسمية يكون موعد الغلق نهاية الدوام الرسمي لليوم الذي  يليه .

ملاحظة / الإعلان أعلاه لغرض إعداد قاعدة بيانات ولايشكل اي التزام قانوني على الهيئة الوطنية للإستثمار

الوثائق المطلوبة

  • أوراق تأسيس الشركة
  • حساباتها الختامية ومايثبت كون الشركة رابحة وملخص عن سيرتها العملية ( المستثمر المعنوي)
  • نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للمستثمر ( المستثمر الطبيعي) .
  • نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للشخص المخول .
  • قائمة بالأعمال المماثلة السابقة التي قامت بها الشركة او المستثمر في مجال الاستثمار او غيرها.  
  • الكفاءة المالية ( المستثمر المعنوي) او ( المستثمر الطبيعي) .

انشاء مجمع سكني (مشروع الاسكان الوطني / ميسان)

الهيئة الوطنية للاستثمار بالتعاون مع محافظة ميسان وهيئة استثمار ميسان

فرصـــة استثماريــــة- اعلان للمرة الاولى

انشاء مجمع سكني (مشروع الاسكان الوطني / ميسان)

وفقاً لقانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل  والانظمة والتعليمات الخاصة به.

 تعلن الهيئة الوطنية للاستثمار بالتعاون مع محافظة ميسان عن توفر الفرصة الاستثمارية (انشاء مجمع سكني في ابو رمانة / محافظة ميسان وبمساحة (652) دونم على قطعة الارض المرقمة (14/ 1596) مقاطعة 6 ابو رمانة / محافظة ميسان  .

    فعلى كافة الشركات الاستثمارية المحلية والاجنبية والمستثمرين الراغبين  بالاستثمار في هذه الفرصة الاطلاع على واقع حال الارض قبل تقديم العطاء وتقديم طلباتهم للاستثمار من خلال ملئ استمارة طلب اجازة الأستثمار الموجودة على الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار وتقديم كافة الوثائق المذكورة في الاستمارة وخلال مدة اقصاها (30) يوماً من تاريخ نشر هذا الاعلان, ان صادف اخر يوم لاستلام العطاءات عطلة رسمية يكون موعد الغلق نهاية الدوام الرسمي لليوم الذي يليه على ان يتحمل المستثمر المحال اليه المشروع الفرصة الاستثمارية اجور نشر الاعلان . .

 www.investpromo.gov.iq

للحصول على كراسة شروط التقديم يرجى مراجعة مقر محافظة ميسان / هيئة المستشارين

الوثائق المطلوبة

  • استمارة طلب إجازة الإستثمار مختومة ومصدقة من الدائرة الإدارية في الهيئة الوطنية للإستثمار مع وصل شراء الأستمارة.
  • الملخص التنفيذي .
  • دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع .
  • خطة تمويل مقترنة بضمان جهة التمويل من مؤسسة مالية معتمدة.
  • جدول زمني لتنفيذ المشروع.
  • أوراق تأسيس الشركة وحساباتها الختامية وملخص عن سيرتها العملية ( المستثمر المعنوي)
  • نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للمستثمر ( المستثمر الطبيعي)
  • نسخة من البطاقة الشخصية او جواز السفر للشخص المخول .
  • قائمة بالاعمال المماثلة السابقة التي قامت بها الشركة او المستثمر في مجال الاستثمار او غيرها(4 كحد اقصى)

ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة مقر الهيئة الوطنية للاستثمار / دائرة النافذة الواحدة الواقعة في (المنطقة الدولية – قرب مستشفى ابن سينا)  او عبر البريد الالكتروني

   oss@investpromo.gov.iq

  , او الاتصال بالرقم 07706771719.

 

إعـــلان

إعـــلان

 

أستناداً الى توجيهات معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يتم إلغاء جميع كتب الأستثناء الصادرة من قبل الهيئة من عملية التسجيل على الوحدات السكنية في مدينة بسماية والتي لم يتم التعاقد عليها مع المصارف إعتباراً من اليوم الأثنين الموافق 13/9/2021 وبأثر رجعي .. وستصدر الهيئة قريباً تعليمات جديدة بشأن عملية بيع الوحدات السكنية والآلية المتبعة مع المصارف .

مع التقدير …

 

 

 

                                                   الهيئة الوطنية للإستثمار

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار  سها داود نجار من محافظة نينوى تؤكد :

  • قرارات مجلس الوزراء امس تبعث برسالة طمأنينة للمستثمرين الراغبين بالدخول الى السوق الموصلي وتهدف الى تشجيع الإستثمار في المحافظة .

  • الهيئة ستعمل مع اللجنة العليا لاعمار الموصل وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لإتمام هذه القرارات بالفترة المقررة .

  • محافظة نينوى تتمتع بمقومات جاذبة للإستثمار .

    ===============

قالت رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار أن القرارات التي إتخذها مجلس الوزراء بجلسته الإعتيادية المنعقدة أمس الأثنين في محافظة نينوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي تبعث برسالة طمأنينة للمستثمرين الراغبين بالدخول الى السوق الموصلي وتهدف الى تشجيع الإستثمار في المحافظة .

وبينت نجار التي حضرت إجتماع اللجنة العليا لإعمار المحافظة امس في مدينة الموصل الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي “ان الهيئة ستعمل مع اللجنة وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لإتمام هذه القرارات بالفترة المقررة .

ودعت الى تظافر جميع الجهود من إجل إعادة إعمار محافظة نينوى التي تتمتع بمقومات جاذبة للإستثمار في مقدمتها موقعها الجغرافي وبعدها التأريخي ومواردها الطبيعية والبشرية .

من جانبه أكد رئيس هيئة إستثمار نينوى مدحت العاني ان إنعقاد جلسة مجلس الوزراء في الموصل وزيارة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار للمحافظة ستعمل على دفع عجلة الإستثمار في المدينة وتشجع رؤوس الاموال للمشاركة في العملية الإستثمارية مشيرا الى  قرار مجلس الوزراء المتعلق بتخصيص المساحة المتبقية من معسكر الغزلاني إلى بلدية الموصل، (بعد نقل ملكية مساحة (3000) دونم منه إلى وزارة الدفاع  لإنشاء مشروع إستثماري سكني ،ترفيهي ،تجاري كبير يتم عرضه على شكل فرص إستثمارية وفقاً لقانون الاستثمار رقم (13‏ لسنة 2006‏)   المعدل .

دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار

17 – اب – 2021

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها نجار : ندرس تعويض المستثمرين المتضررين من حقبة داعش في الموصل

خلال زيارتها لعدد من المشاريع الإستثمارية في محافظة نينوى

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها نجار : ندرس تعويض المستثمرين المتضررين من حقبة داعش في الموصل

==========

أكدت  رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار أن الهيئة تعكف على دراسة تخص تعويض المستثمرين الذين لازالو مستمرين بالمشاريع الإستثمارية الخاصة بهم رغم توقفها لمدة أربعة سنوات بسبب حقبة عصابات داعش الإرهابية وما تلاها من عمليات التحرير بمميزات إضافية .

 وبينت أن الدراسة تشمل رفع مقترح الى مجلس الوزراء ووزارة المالية يتضمن تمديد فترة الإعفاء الكمركي والضريبي لتلك المشاريع التي يضمنها لهم قانون الإستثمار للمشروع الممنوح إجازة إستثمارية حيث سيتم تحديد فترة التمديد حسب حالة كل مشروع ومدة توقفه .

وعبرت رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار خلال مؤتمر صحفي عقدته اثناء زيارتها لعدد من المشاريع في محافظة نينوى عن سعادتها بالحركة الإستثمارية المتنامية في المحافظة في القطاعات الإقتصادية المختلفة ، فضلا عن جدية المستثمرين بالمضي قدماً لتنفيذ مشاريعهم الإستثمارية التي تسهم في حل جزء من أزمة البطالة في المحافظة وإعادتها الى مكانتها المتميزة  كركن أساسي في  الإقتصاد العراقي .

وأشارت الى وجود سعي حكومي جاد  لزيادة الفرص الإستثمارية في الموصل وبمختلف القطاعات وإعادة النهوض بواقع المدينة .

وتفقدت رئيس الهيئة خلال زيارتها المحافظة الثلاثاء السابع عشر من آب  عدداً من المشاريع الإستثمارية المهمة في المدينة مستمعةً الى ملاحظات المستثمرين ومقترحاتهم بشأن تطوير تلك المشاريع والتي من بينها مشروع شركة الموصل للحديد والصلب البالغ تكلفته ٢٠ مليون دولار وبطاقة انتاجية تصميمية ٢٦٠ طن يوميا من شيش التسليح وبمواصفات قياسية أضافة الى مدينة عين العراق السكنية المخصصة لبناء (٤٠٠٠) وحدة سكنية وبكلفة تزيد عن مئتان وتسعة وثمانين مليار دينار .

 وأختتمت زيارتها  بلقاء السيد نجم عبد الله الجبوري محافظ نينوى ناقشت خلاله  الفرص الإستثمارية المتاحة وإمكانيات تذليل العقبات التي تواجه واقع الإستثمار في المحافظة .

دائرة العلاقات والإعلام في

الهيئة الوطنية للإستثمار

    17 – آب – 2021

خلال ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة.. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: مشروع مدينة الرفيل ثورة عمرانية بمقاييس عالمية

خلال ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة.. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: مشروع مدينة الرفيل ثورة عمرانية بمقاييس عالمية
===============

بدأت في الهيئة الوطنية للاستثمار اليوم الخميس 12/آب/2021 أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بتهيئة الأراضي الخاصة بمشروع مدينة الرفيل برئاسة السيدة سها داود نجار، وحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات والاستثمار الدكتور صباح عبد اللطيف، وعدد من المديرين العامين، وممثلي الدوائر في الوزارات القطاعية المعنية بالمشروع.

وأكدت رئيس الهيئة في مستهل الاجتماع أن هذا المشروع سوف يُغير وجهة الاستثمار والإعمار في العراق، ويكون ثورة عمرانية بكل المقاييس الحديثة للبناء والتصاميم؛ الأمر الذي يستدعي ويحتم تضافر جهود كل الجهات القطاعية المعنية بالتنفيذ.

وجدّدت تأكيدها بأن الأغلبية العظمى من أراضي هذه المنطقة عائدة أو مشغولة من قبل دوائر ووزارات الدولة، ولا تمثل أملاكاً شخصية للمواطنين، أما الجزء القليل جداً من أملاك المواطنين فلن يتم التعرض لها بل إنها ستتوفر لها كامل المزايا والخدمات التي ستتوفر للمدينة.

وقدمت النجار خلال الاجتماع عرضاً تفصيلياً لمخططات ومواقع الأراضي المشمولة بأعمال المسح الهندسي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الجوانب الفنية والهندسية الخاصة بأراضي المشروع من قبل الدوائر المعنية، والاتفاق على تشكيل فريق فني دائمي يتكفل بتذليل العقبات التي تواجه التنفيذ من خلال إيجاد المعالجات اللازمة بتنسيق مباشر مع الوزارات والمؤسسات المعنية.
===========
دائرة العلاقات والإعلام
في الهيئة الوطنية للاستثمار
12 – آب – 2021

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تلتقي مجموعة من ممثلي البنايات السكنية في مدينة بسماية

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تلتقي مجموعة من ممثلي البنايات السكنية في مدينة بسماية

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: فريق قانوني متخصص يعيد دراسة وتصحيح عقد مشروع بسماية السكني

 

أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار أن الهيئة وبالتنسيق مع وزارتي التخطيط والإعمار والإسكان وبعد مفاوضات مكثفة مع شركة هانوا الكورية الجنوبية تعكف على إعادة صياغة وتصحيح عدد من النصوص القانونية الخاصة بعقد مشروع مدينة بسماية.

وأضافت خلال اجتماعها السبت 14/آب/2021 مع مجموعة من ممثلي البنايات في المشروع بحضور المديرين العامين ورؤساء الأقسام في الهيئة أن الصيغ التعاقدية الجديدة التي تسعى الهيئة لإبرامها مع شركة هانوا وعدد من الشركات الخدمية الأخرى العاملة في المدينة يجب أن تصب في خدمة الساكن وتضمن إعادة العمل للمشروع بانسيابية واستمرار، وصولاً إلى (100) ألف وحدة سكنية.

وأعلنت النجار خلال اللقاء عن نية الهيئة طرح جميع المرافق الخدمية والتجارية في المدينة للاستثمار بشكل متاح لكل من يمتلك القدرة على تقديم الخدمة ابتداءً من سكان المدينة الذين ستكون لهم الأولوية بذلك، وأن لا تكون حكراً على مستثمرين محددين.

وكان ممثلو البنايات قدموا عرضا تفصيلياً بأبرز المشكلات والمعوقات التي يشهدها المشروع ويواجهها السكان، من بينها التردي الحاصل بالخدمات المقدمة في المدينة من قبل الشركة المكلفة، واتخاذ الإجراءات بحقها، وأبرز الخطوات الواجب اتخاذها من قبل الهيئة والجهات القطاعية المعنية في الدولة الخاصة بتخفيف الاختناقات، وضمان الانسيابية في دخول وخروج السكان ولاسيما مع الزيادة الكبيرة التي يشهدها أعداد السكان بالمشروع.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تأسيس جمعية (ملاك بسماية) من الساكنين الذين يتم انتخابهم لذلك، تكون مهمتها المشاركة في إدارة المدينة والاطلاع على سير الأعمال من قبل الشركات الخدمية، إلى جانب رصد المخالفات والتجاوزات، ورفع تقارير دورية بتنسيق مباشر مع دوائر الهيئة المعنية بالمشروع.

وشدد جميع الحضور على أهمية الحفاظ على الأملاك العامة في المدينة، وتشخيص الحالات الفردية الشاذة التي تمارس من قبل فئة قليلة بقصد التخريب والتجاوز بشكل يعطل مصالح يومية وملحة للسكان، وأن تكون هذه مسؤولية مشتركة من جميع الساكنين والإدارات على حدٍ سواء بما يضمن بقاء بسماية مدينة متحضرة وأنموذجاً مزدهراً للسكن في العراق.

=====
دائره العلاقات والإعلام
الهيئة الوطنية للاستثمار
14 – 8 – 2021

 

 

 

بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار .. انطلاق المؤتمر الدولي الاول للاستثمار في محافظة البصرة

بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ..
انطلاق المؤتمر الدولي الاول للاستثمار في محافظة البصرة
=========


عُقد اليوم السبت في محافظة البصرة المؤتمر الدولي الاول للاستثمار بحضور ومشاركة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهى داود نجار تحت شعار (لبصرة حيث يصنع المستقبل) .

واكدت في كلمة لها بافتتاح اعمال المؤتمر ان المشاريع الاستثمارية المنفذة في محافظة البصرة تجاوز رأسمالها ٦ مليار دولار وهناك مشاريع في طور منحها اجازات استثمار تقدر ب٤ مليار دولار ، مبينة ان هذه المبالغ الضخمة التي وضعها المستثمرين الاجانب والمحلين في مشاريع استثمارية في محافظة البصرة تدلل على اهمية المحافظة افتصاديا ومكانتها العالمية المهمة لاسيما ان هذه المشاريع قد توزعت بمختلف القطاعات الاقتصادية مايحقق التنوع في اقتصاد المحافظة وعدم الاعتماد على المشاريع النفطية فقط .

واثنت نجار على الجهود المبذولة من قبل هيئة استثمار البصرة والمسؤولين في الحكومة المحلية لتحقيق هذه النسب المتقدمة من المشاريع المنجزة في المحافظة مشيرة الى ان هذا الامر يدعو الى التفاؤل بمستقبل واعد لمحافظة البصرة وبالشكل الذي يتناسب مع مكانتها وتاريخها الكبيرين .

واضاقت رئيس الهيئة ان مايحدث من توسع لمشاريع الاستثمار من قبل القطاع الخاص واضافة خطوط انتاجية جديدة لمشاريعهم دليل واضح على تحقيق الربحية من هذه المشاريع وبما يحقق الفائدة للمحافظة ايضا و يبعث رسالة الى الراغبين بالاستثمار في المحافظة ان الفرص الاستثمارية في المدينة واعدة وتحقق الجدوى الاقتصادية المرجوة منها .

ودعت الى تنويع القاعدة الاقتصادية من خلال التوجه الى تنفيذ المشاريع في القطاع الصناعي والخدمي والقطاعات الاخرى لحاجة السوق العراقي لها ووجود مقومات النجاح لتنفيذها .

هذا وحضر اعمال المؤتمر عدد من البعثات الدبلوماسية وممثل عن منظمة الامم المتحدة وعدد من مسؤولي المحافظة ورؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات ورجال الاعمال والمستثمرين .

===========

دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار
7 – اب – 2021

خلال افتتاحها عدد من المشاريع الاستثمارية في محافظة البصرة … رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار : البصرة تمتلك مقومات تجعلها قبلة للاستثمار

خلال افتتاحها عدد من المشاريع الاستثمارية في محافظة البصرة …
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار : البصرة تمتلك مقومات تجعلها قبلة للاستثمار
———————————————————————————————–
اكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار ان محافظة البصرة تمتلك مقومات اقتصادية تجعلها قبلة للمستثمرين فهي تتميز بموقع استراتيجي وثروات معدنية وطاقة بشرية كبيرة مايجعلها ارض خصبة للاستثمار ، فضلا عن حاجة سوقها للمشاريع الاستثمارية وفي مختلف القطاعات .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي موسع عقدته خلال افتتاحها الجمعة ٦/٨/٢٠٢١ اربعة مشاريع استثمارية في القطاع الصناعي في محافظة البصرة ، مبينة ان هذه المشاريع التي تختص في صناعة البتروكيماويات تسهم في تشغيل الايدي العاملة في المدينة وترفد السوق البصري بصورة خاصة والسوق المحلي العراقي بصورة عامة بمنتجات صناعية ذات مواصفات قياسية .

واشارت الى موقف الهيئة الوطنية للاستثمار الداعم فنيا واداريا لجميع هيئات الاستثمار في المحافظات لتشجيع الاستثمار فيها.

ووصلت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الى محافظة البصرة صباح اليوم الجمعة برفقة وفد رفيع المستوى من الهيئة ، حيث ستشهد زيارتها التي تستمر يومين عقد اجتماع مع رؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات والمشاركة في المؤتمر الدولي للاستثمار في البصرة الذي سيعقد غدا السبت .

••••••••••••••••
دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار
٦/٨/٢٠٢١