هيئة استثمار بابل تمنح 33 رخصة لمشاريع استثمارية بكلفة 600 مليون دولار

هيئة استثمار بابل تمنح 33 رخصة لمشاريع استثمارية بكلفة 600 مليون دولار

اعلنت هيئة استثمار بابل ان مقدار الاستثمارات في المحافظة لهذا العام بلغت نحو 600 مليون دولار بعد ان منحت 33 اجازة استثمارية متوزعة في شتى القطاعات.

وأضاف نائب رئيس الهيئة السيد محمد الطائي انها قامت بمنح اجازة استثمارية لمجمع صناعات الطابوق لانتاج 75 مليون طابوقة سنويا فضلاً عن منح اجازة اخرى الى شركة المانية لبناء مجمع لانتاج الطابوق بشتى انواعه بطاقة 400 مليون طابوقة سنوياً بكلفة تبلغ حوالي120 مليون دولار.
وبين الطائي انه تم منح اجازة في مجال صناعة المياه الصحية للشرب لانشاء ثلاثة معامل اضافة الى مولات تجارية وانشاء مجمع كبير من قبل شركات صينية لعرض وبيع بعض منتجات هذه الدولة وخصوصاً في قطاع الانشاءات مشيراً الى ان الهيئة ركزت على ان يكون هذا المجمع عبارة عن مدينة للمعارض لتسويق المعدات والمواد الخاصة بالسكن والبناء والاعمار فيما يخدم الجانب الاخر منه الزراعة في المحافظة وعموم العراق.
وتابع ان الهيئة قامت ايضاً بمنح رخصة لانشاء مجمع كبير جدا لانتاج انواع العصائر والمياه بكلفة 34 مليون دولار ورخصة اخرى الى شركة خاصة لانتاج الالبان واللحوم والعصائر لافتاً الى ان هنالك عدد كبير من المشاريع الخاصة في مجال الصناعات الدوائية حيث قامت الهيئة بمنح اجازة لذلك فضلاً عن اعطاء اجازة الى احدى الشركات لاقامة مصهر للحديد والصلب وانتاج الحديد الذي يخدم اعمال البناء.