رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي رؤوف الاعرجي : الاصلاح الاقتصادي اهم اهداف الخطة التي وضعتها الحكومة للخمس سنوات المقبلة

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي رؤوف الاعرجي : الاصلاح الاقتصادي اهم اهداف الخطة التي وضعتها الحكومة للخمس سنوات المقبلة

img27

خلال لقائه وفد من المختصين في الشؤون الأقتصادية الأميركان
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي رؤوف الاعرجي :
الاصلاح الاقتصادي اهم اهداف الخطة التي وضعتها الحكومة للخمس سنوات المقبلة

اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي ان الاصلاح الاقتصادي من اهم الاهداف التي تسعى لتنفيذها الحكومة للمرحلة المقبلة ضمن الخطة الخمسية من 2010 الى 2014.
.
واضاف خلال لقائه وفد من المختصين والخبراء الأقتصاديين الأميركان أن الهيئة الوطنية تقوم حالياً بالتفاوض لتنفيذ مشاريع ستراتيجية كبيرة تعمل على تنشيط العملية الاستثمارية في عموم البلاد ومن تلك المشاريع مشروع بناء مليون وحدة سكنية في جميع المحافظات، مبينا ان هذا المشروع سينفذ من قبل كبرى الشركات العالمية حيث وصلت المباحثات مع البعض الى المراحل متقدمة وتم التركيز على 35 شركة من اصل 170 شركة تقدمت للمشاركة في هذا المشروع الستراتيجي .
واشار الى ان الهيئة الوطنية تتبنى مشاريع ستراتيجية كبيرة اضافة الى مشروع المليون وحدة سكنية ومنها مشروع ضفاف كربلاء في محافظة كربلاء المقدسة ومدينة المستقبل ومدينة الرشيد في محافظة بغداد ، مؤكدا على ان العراق ارض خصبة للاستثمار وقانون الاستثمار يحفز المستثمرين للدخول الى السوق العراقية الواعدة والاستثمار فيها لما فيه من مزايا وحوافز .

واعرب عن استعداد الهيئة الوطنية تقديم جميع المميزات والضمانات التي يكفلها قانون الأستثمار 13 لسنة 2006 وتعديلاته وتذليل جميع الصعوبات التي تقف عائقاً امام الشركات الاستثمارية الراغبة للعمل بالعراق وفي القطاعات كافة .
من جانبه اشاد الوفد الزائر بالتقدم الذي يشهده العراق حاليا ، معربا عن امله ان تحقق الهيئة الوطنية الأهداف التي انيطت على عاتقها بجذب الاستثمارات الخارجية للعراق .