كلمة نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار

كلمة نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار

كلمة نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار
التي القاها بمؤتمر الخطة المركزية لوزارة الكهرباء الذي اقيم في مدينة اسطنبول التركية

أن أهمية قطاع الكهرباء هي حقيقة معروفة للجميع ، حيث أن هذا القطاع في حاجة ماسة لأصلاح جذري من أجل ايجاد حلول حقيقة لازمة توفير الطاقة الكهربائية في العراق .
فالكهرباء ليست مهمة فقط لرفاه الشعب العراقي وأنما هي أحدى الأعمدة الرئيسية لجذب المشاريع الأستثمارية الضخمة للتحول الأقتصادي .
وهنالك العديد من التحديات التي تواجه هذا القطاع اليوم ، حيث أن هناك تراجع كماً ونوعاً في وحدات توليد الطاقة وشبكات التوزيع ، كما ان شحة المياه لها تأثيرا واضحا على المحطات الهيدرومائية ، بالاضافة الى التحديات في مواجهة المتطلبات البيئية وبالخصوص المشاريع القديمة .
ومن التحديات التي تواجه تطوير هذا القطاع أزمة العمالة الماهرة والصعوبة في مواجهة المتطلبات المالية التي تعيق تحقيق خطط الحكومة الأستثمارية .
وعمدت الهيئة الوطنية للأستثمار وبالتعاون مع مختلف الوزارات ووزارة الكهرباء بالخصوص على تضمين الفرص الأستثمارية القطاعية والتي تم تحديثها خلال السنة الماضية الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال قطاع الكهرباء ، حيث أن الخارطة الأستثمارية تستخدم للترويج عن الفرص الأستثمارية من خلال المؤتمرات و اللقاءات التي تعقد من قبل الهيئة في داخل وخارج العراق.
نحن كهيئة وطنية للاستثمار في العراق مستعدون لتقديم جميع التسهيلات والمميزات التي يكفلها قانون الأستثمار رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته رقم 2 لسنة 2010 لكل مستثمر يرغب للاستثمار في العراق في القطاعات المختلفة ولاسيما قطاع الكهرباء .