نجاح العملية الاستثمارية في العراق مرهون بتظافر جميع الجهود الوطنية

نجاح العملية الاستثمارية في العراق مرهون بتظافر جميع الجهود الوطنية

img28

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي رؤوف الاعرجي :
نجاح العملية الاستثمارية في العراق مرهون بتظافر جميع الجهود الوطنية

شدد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي على ضرورة تظافر جميع الجهود الوطنية في القطاعات كافة من اجل انجاح العملية الاستثمارية في البلاد ، مبينا ان الهيئة الوطنية عملت منذ تأسيسها على جذب الاستثمارات الاجنبية الى البلاد لتنفيذ مشاريع حيوية وتحقيق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص العراقي ، فضلا عن تطوير القطاع الخاص .

واضاف في كلمة القاها في مؤتمر العمل للعمل الذي اقيم في جامعة بغداد ان الهيئة الوطنية تعمل ايضا على ايجاد استثمارات في مختلف المجالات ومنها الزراعية والصناعية لدفع عجلة الاقتصاد العراقي الى الامام ما يجعله يلحق بركب الاقتصاد العالمي .

واشار الاعرجي الى بعض التحديات التي تقف حائلا دون تحقيق تلك الاهداف ، مؤكدا العمل على تذليلها ومنها تمليك وايجار اراضي الدولة ، بالاضافة الى تفعيل دور هيئات المحافظات والتأكيد على استقلاليتها .
واعلن ان الهيئة اقدمت على استثمارات كبيرة في مقدمتها مشروع بناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق ، حيث وصلت الهيئة الى مراحل متقدمة في مباحثاتها مع الشركات العالمية والمحلية المتقدمة للمشروع ، معربا عن امله بان تشهد الاشهر القليلة القادمة بدء تنفيذ المشروع على الارض .

وعلى صعيد متصل استمع الدكتور سامي رؤوف الاعرجي لعدد من المداخلات من رجال الاعمال والمختصين الذين حضروا المؤتمر ، حيث تم تبادل الاراء والافكار بما يرتقي بالاقتصاد الوطني .
ومن جهة اخرى تفقد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار اجنحة المعرض الذي اقيم على هامش اعمال المؤتمر مقيما المعرض بالقول ان مشاركة شركات عالمية في مثل هذه المعارض على ارض بغداد لها دلالات كبيرة كما انها تعزز العلاقات الاقتصادية بين العراق والمجتمع الدولي .