برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي

برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي

برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي

الهيئة الوطنية للاستثمار تقيم حفل توقيع ووضع حجر الاساس لمشروع مدينة ضفاف كربلاء السكني

10_3_2013

برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي اقامت الهيئة الوطنية للاستثمار حفل توقيع ووضع حجر الاساس لمشروع مدينة ضفاف كربلاء السكني الخميس 28/2/2013 في مدينة كربلاء المقدسة بحضور السادة محافظ كربلاء ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وعدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة كربلاء وسفير دولة الامارات في العراق والمدير التنفيذي للمجموعة الوطنية القابضة والمدير التنفيذي لشركة (بلوم العقارية) الاماراتية المنفذة للمشروع وعدد كبير من المسؤولين الحكومين ورجال الاعمال .
واثنى دولة رئيس الوزراء في كلمة له في المناسبة على الجهود المبذولة من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار و الشركة المنفذة للمشروع في تذليل الصعوبات التي واجهت المشروع ليرى النور ، معربا عن حاجة العراق لمثل هذه المشاريع الستراتيجية التي تخدم البلاد وتنشط اقتصاده.
داعيا المؤسسات التشريعية الى توفير بيئة قانونية وتشريعية لاستقطاب رؤوس الاموال والاستثمارات العالمية ، مبينا ان الحكومة تعمل على توفير كل مايسهم بدفع عجلة اقتصاد البلاد الى الامام .
من جانبه قدم رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء على الدعم المتواصل للعملية الاستثمارية والتنموية في البلاد ، لاسيما المشاريع الستراتيجية ومنها مشروع مدينة ضفاف كربلاء السكني وقبله مشروع مدينة بسماية السكني .
مشيرا الى ان المشروع والذي تبلغ مساحته 20 كم مربع يضم 40 الف وحدة سكنية وسينفذ باربعة مراحل بفترة زمنية تقدر بـ8 سنوات كل مرحلة متداخلة مع الاخرى ، بالاضافة الى خدمات البنى التحتية والمرافق العامة والترفيهية .
من جانبه قال محافظ كربلاء امال الدين الهر إن هذا المشروع يعد انجازا كبيرا للمحافظة حيث سيقلل من ازمة السكن فيها ويساهم على توفير فرص عمل مختلفة لسكان المحافظة.
الى ذلك ذكر سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى بغداد عبد الله الشحي إن هذا المشروع سيكون مشجعا وجاذبا لفرص اخرى من الاستثمارات في كربلاء، وستكون هذه الشركة والشركات الاماراتية خير من يمثل دولة الامارات العربية المتحدة في العراق .
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة الاماراتية الوطنية القابضة غسان عبد الكريم إن المجموعة القابضة والتي تنتمي اليها شركة بلوم العقارية المنفذة للمشروع واحدة من الشركات الرائدة في دولة الامارات ولديها اهتمامات في قطاعات الاستثمار والصناعة والتطوير العمراني والتجارة العامة والنفط والغاز ، عاداً ان هذا المشروع من اولى المشاريع العقارية الرائدة في العراق .