دعا رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي كافة الشركات ورؤوس الأموال المصرية للمشاركة بالعملية الاستثمارية الجارية في العراق ، مبينا ان العراق ارض خصبة للاستثمار وان السوق العراقية واعدة وقادرة على استيعاب الجميع .
جاء ذلك خلال استقباله سعادة السفير محمد قاسم وكيل وزارة الخارجية المصرية والوفد المرافق له الاربعاء 23/6/2010 ، حيث بحث الجانبان السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين .
وقال رئيس الهيئة ان العراق لديه رغبة كبيرة في بناء علاقة اقتصادية إستراتيجية متينة مع مصر وان هناك فرص استثمارية ضخمة يمكن استغلالها من قبل الجانب المصري ومنها مشروع المليون وحدة سكنية ، مؤكدا حرص الهيئة على تقديم جميع التسهيلات والضمانات التي يوفرها قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 للمستثمرين .
واشار الى وجود فرص كبيرة لرجال الإعمال المصريين تتمثل بمشاركة القطاع الخاص العراقي بتجهيز المشاريع الإسكانية الضخمة بمتطلبات البناء المهمة ومنها المواد الإنشائية والصحية وغيرها ، معربا في الوقت ذاته عن استعداد الهيئة لتأمين جميع اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والقطاع الخاص العراقي بهدف تبادل الخبرات وزيادة التعاون المشترك.
من جانبه أشاد وكيل وزارة الخارجية المصرية بالدور الكبير الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للاستثمار في جذب المستثمرين ورؤوس الاموال للعراق ، مشددا على حرص بلاده لدخول السوق العراقية واستغلال المشاريع الاستثمارية المطروحة وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
هذا وحضر اللقاء سعادة السفير المصري لدى العراق شريف كمال شاهين .

Comments are disabled.