من محافظة واسط … رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تؤكد

النهوض بالقطاع الصناعي والزراعي وأشراك المستثمر العراقي أبرز ملامح سياستنا الاستثمارية القريبة

أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار أن تفعيل القطاعين الصناعي والزراعي بكل محافظات العراق وعدم الاعتماد الكلي على القطاع النفطي مع دعم المستثمر العراقي وإشراكه بقوة بالعملية الاستثمارية هو أحد ملامح سياستنا الاستثمارية القريبة .

وأضافت خلال حضورها ورشة العمل الموسعة في محافظة واسط والمنعقدة تحت شعار ( الاستثمار بوابة الأعمار ) أن المستثمر العراقي لا تنقصه الإمكانية المادية والمعنوية والمهنية للنهوض بالاقتصاد العراقي خاصة أذا كانت الحكومة شريكاً وداعماً له لصياغة مشاريع وطنية كبرى تلبي متطلبات وحاجة الاقتصاد المحلي وليس وفقاً لحاجة المستثمر .

موضحة بأن مهمة هيئات الاستثمار في بغداد والمحافظات لا تقتصر على منح الأجازات الاستثمارية وإنما تتعداها لتكون بوابة مشرعة لجذب واستقطاب الاستثمارات الناجحة أينما تكون بعد توفير المفقودات وأيجاد الطريقة المثلى للأستفادة من السيولة والامكانيات المتوفرة .

وبينت رئيس الهيئة أننا اليوم في الهيئة الوطنية للاستثمار مسلحين بفريق متخصص ومتمكن قادر على أعادة صياغة ورسم أولويات الأقتصاد العراقي الجديد وهذا ما ستلمسونه خلال الأسابيع المقبلة .

من جانبه أوضح محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي أننا نطمح أن يكون هذا اللقاء فرصة حقيقية لوضع الرؤى والمعالجات الناجعة لعدد من المعوقات والأشكالات التي تواجه العملية الأستثمارية ليس في واسط فقط وأنما على مستوى محافظات العراق كافة  ، كما يمثل رسالة واضحة لكل أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين بأن يتوجهوا بمقترحاتهم وما يواجهونه من أشكالات الى الجهة الراعية والحامية للأستثمار .

وتضمنت أعمال الورشة أجتماعاً مغلقاً لرئيس الهيئة الوطنية للاستثمار مع السيد محافظ واسط والسيد علي تركي الشمري رئيس هيئة استثمار المحافظة وعدداً من أعضاء الهيئة وممثلي الجانب القانوني والأداري في المحافظة وأستمعت الى عدداً من المشاكل التي تواجههم بهدف دراستها وأتخاذ الأجراءات اللازمة بشأنها .

وكانت رئيس الهيئة قد أطلعت خلال جولتها على عدد من المشاريع من بينها مجمع الرواد للأعمار السكني وغيرها من المشاريع الأستثمارية التي سيجري متابعتها في تقارير لاحقة .

Comments are disabled.