خلال لقاءها مساعد وزير الخارجية الأيراني والوفد الرسمي المرافق

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار … لا توجد أي قيود على دخول وخروج رأس المال الأجنبي للعراق

التقت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار مساعد وزير الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الدبلوماسية والأقتصادية السيد رسول مهاجر والوفد الرسمي المرافق الأربعاء 26/5/2021 في مقر   الهيئة .

وناقشت معه عدداً من القضايا المتعلقة بآليات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين ممثلة بتسهيل إجراءات تأشيرة الدخول للشركات والمستثمرين الأيرانيين للعراق مع نظراءهم العراقيين الى جانب تقديم شرحاً بأبرز الأولويات لأستراتيجية العملية الإستثمارية في العراق والمبنية على  محاور أساسية تستند بالتوجه نحو مشاريع البنى التحتية بشكل أساسي لما أصابها من دمار الى جانب المشاريع السكنية والتعليمية ذات التأثير المباشر على حياة المواطن ، فضلاً عن مشاريع تنمية المحافظات ، منطلقين في ذلك من خدمة ألاقتصاد العراقي أولاً .

مشيرة الى أبرز القطاعات الأقتصادية التي يمكن تفعيلها مع الجانب الأيراني في ظل الأمتيازات التي يمنحها قانون الإستثمار العراقي رقم (13) لسنة 2006 المعدل والأنسيابية الكبيرة التي يضمنها  القانون في دخول وخروج رأس المال الأجنبي للعراق من دون أي قيود .

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الأيراني أننا هنا اليوم لأكتشاف كافة المجالات المتاحة للإستثمار والعمل عليها منطلقين في ذلك من الأمكانيات الإقتصادية الكبيرة للجمهورية الأسلامية والمشتركات الإجتماعية بين الشعبين ، مستعرضاً عدداً من القطاعات الإقتصادية الحيوية التي يمكن تفعيلها في العراق في قطاعات ( الكهرباء ، الصناعات الدوائية ، الغذائية وغيرها ) .

وحضر اللقاء مستشار وزير الخارجية الأيراني غلام رضا أنصاري وسعادة سفير الجمهورية الأسلامية الأيرانية لدى العراق أيرج مسجدي والسادة مدراء عامي دوائر ( القانونية والنافذة الواحدة) ومستشاري الهيئة .

Comments are disabled.