خلال ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة.. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار: مشروع مدينة الرفيل ثورة عمرانية بمقاييس عالمية
===============

بدأت في الهيئة الوطنية للاستثمار اليوم الخميس 12/آب/2021 أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بتهيئة الأراضي الخاصة بمشروع مدينة الرفيل برئاسة السيدة سها داود نجار، وحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات والاستثمار الدكتور صباح عبد اللطيف، وعدد من المديرين العامين، وممثلي الدوائر في الوزارات القطاعية المعنية بالمشروع.

وأكدت رئيس الهيئة في مستهل الاجتماع أن هذا المشروع سوف يُغير وجهة الاستثمار والإعمار في العراق، ويكون ثورة عمرانية بكل المقاييس الحديثة للبناء والتصاميم؛ الأمر الذي يستدعي ويحتم تضافر جهود كل الجهات القطاعية المعنية بالتنفيذ.

وجدّدت تأكيدها بأن الأغلبية العظمى من أراضي هذه المنطقة عائدة أو مشغولة من قبل دوائر ووزارات الدولة، ولا تمثل أملاكاً شخصية للمواطنين، أما الجزء القليل جداً من أملاك المواطنين فلن يتم التعرض لها بل إنها ستتوفر لها كامل المزايا والخدمات التي ستتوفر للمدينة.

وقدمت النجار خلال الاجتماع عرضاً تفصيلياً لمخططات ومواقع الأراضي المشمولة بأعمال المسح الهندسي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الجوانب الفنية والهندسية الخاصة بأراضي المشروع من قبل الدوائر المعنية، والاتفاق على تشكيل فريق فني دائمي يتكفل بتذليل العقبات التي تواجه التنفيذ من خلال إيجاد المعالجات اللازمة بتنسيق مباشر مع الوزارات والمؤسسات المعنية.
===========
دائرة العلاقات والإعلام
في الهيئة الوطنية للاستثمار
12 – آب – 2021

Comments are disabled.