خلال زيارته الهيئة الوطنية للإستثمار ولقائه الكادر المتقدم فيها

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يؤكد …

🔴 ملف الإستثمار هو جزء من برنامج وأولويات الحكومة وخطط الدولة التنموية .

🔴 الإستثمار هو الأداة الفاعلة لحل الكثير من المشاكل اذا كانت الرؤية والمخطط في مرمى التنفيذ .

🔴 الهيئة الوطنية للإستثمار هي الجهة المسؤولة عن حماية المستثمر وتحسين بيئة الإستثمار وعليها تقع مسؤولية جذب الإستثمارات الناجحة للبلد .

🔴 حل مشكلة السكن المزمنة سيكون بمنهج منصف للمستثمر والدولة معاً ولن نفقد المزيد من الأراضي المميزة .

🔴 الإنتقال للعمل الألكتروني يرفع أداء الهيئة وإجراءاتها وينسجم مع توجهات الدولة .

🔴 الإستثمار في المحافظات يجب أن يكون متنوعاً ومنسجماً مع حاجة المحافظة وطبيعة مواردها ومؤشرات سكانها في التعليم والفقر وليس عشوائياً .
================

أكد دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني أهمية أن تكون للدولة والمؤسسات الإقتصادية المعنية رؤية دقيقة وتفصيلية للأولويات الواجب العمل عليها تنطلق من ضروف البلد وحاجة أبناءه للخدمات وتنسجم مع الموارد والإمكانات المتوفرة في كل قطاع .
فيما أشار الى أن هذه الرؤية يجب أن لا تكون بمعزل عن مخطط وجهد الدولة وإنما معزز ومكمل لتوجهاتها التي يفترض أن تكون على أرض الواقع ويلمسها المواطن بكافة نواحي الحياة .

وأضاف خلال ترؤسه إجتماعاً في مقر الهيئة الوطنية للإستثمار اليوم الأثنين 13/2/2023 بحضور الدكتور حيدر محمد مكية رئيس الهيئة و الدكتور عبد الكريم الفيصل رئيس هيئة المستشارين والدكتور عبد الحسين العنبكي المستشار الإقتصادي للسيد رئيس الوزراء والسادة المدراء العامين والمعنيين في الهيئة بأن زيارتنا للهيئة اليوم هي ترجمة لدعمنا الكبير لهذه المؤسسة الحيوية التي نخطط لأن يكون أداءها بمستوى المهام الموكلة اليها في تغيير إنطباعات ومزاج المواطن والرأي العام وهذا لن يتحقق دون تظافر الجهود بين كل الوزارات والمؤسسات القطاعية المعنية بمنح الإجازة الإستثمارية .
كما لن يتحقق مالم تعمل الهيئة على فرز المستثمر الحقيقي والجاد وتوفير الحماية اللازمة له عن غيره من تجار وسماسرة الإستثمار الذين لن يضيفوا شيئاً لهذا الملف الحيوي .
وقدم رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية في مستهل اللقاء شرحاً تفصيلياً بعدد من الملفات والمشاريع التي تعمل الهيئة على إنضاجها تمهيداً لإنطلاقها بإشكال إستثمارية متنوعة .
وتطرق لعدد من القوانين والإنظمة المعنية بالإستثمار وإمكانية الإستفادة من بعض فقراتها في توفير الخدمات لعدد من المشاريع .
وأستمع دولة رئيس الوزراء لعدد من الملاحظات والمقترحات الداعمة للعمل من قبل السادة المدراء العامين في الدوائر القانونية والإدارية والعلاقات العامة .
ووجه السيد رئيس الوزراء بتشكيل فريق عمل ساند للهيئة بإختصاصات مهمة يرتبط بالسيد رئيس مجلس الوزراء لإختصار الوقت في تقديم المقترحات الساندة لعمل الهيئة ويسهم بإيجاد الحلول لعدد من تلك المشاكل للنهوض بهذا القطاع الحيوي .

قسم الإعلام والإتصال الحكومي
13- شباط- 2023
=============
لمعرفة آخر أخبار الهيئة الوطنية للإستثماريمكنكم المتابعة عبر الصفحات والقنوات التالية :

صفحة الفيس بوك
https://www.facebook.com/Public.Relations.Media.DIC

الموقع الألكتروني الرسمي

Home

قناة اليوتيوب
https://www.youtube.com/@user-je6kh5is6w/videos

تويتر

Comments are disabled.