الهيئة الوطنية للإستثمار تشارك وزارة النفط لقاءاتها الوفد السعودي وتبحث الخارطة الإستثمارية النفطية

شاركت الهيئة الوطنية للإستثمار في جلسات المباحثات بين وزارة النفط والوفد السعودي حول الإستثمارات النفطية وناقشت آليات العمل وفق المحددات القانونية.

وترأس اللقاء وزير النفط نائب رئيس مجلس الوزراء السيد حيان عبد الغني مؤكدا مضي الحكومة العراقية في تطوير مستويات القطاع النفطي عبر بوابة الإستثمار  مع الشركات المتخصصة  وتحديد آليات العمل عبر المحددات الموضوعة في قانون الإستثمار رقم (١٣) لسنة ٢٠٠٦ المعدل وقانون الإستثمار  رقم (٦٤) لسنة ٢٠٠٧ المعدل والخاص بتصفية النفط الخام.

وعلى هامش اللقاء عُقدت جلسة الطاولة المستديرة التي حضرها عدد من ممثلي الدوائر والأقسام في الهيئة الوطنية للإستثمار اضافة الى عدد من مسؤولي وزارة النفط.

وبين المجتمعون أهمية المشاريع الإستثمارية على مستوى التصفية النفطية والموزعة على اساس (٦) فرص بمختلف المحافظات العراقية وهي مشروع مصفى القيارة الاستثماري في محافظة نينوى، ومشروع وحدة هدرجة النفط الاسود الاستثماري في محافظة البصرة، ومشروع مصفى ميسان الاستثماري في محافظة ميسان، ومشروع مصفى الناصرية في محافظة ذي قار ومشروع مصفى السماوة في محافظة المثنى، ومشروع مصفى الكوت في محافظة واسط، على أن يتم البت في مشروع مصفى حديثة الإستثماري في محافظة الأنبار في وقت لاحق، اضافة الى مناقشة مشاريع جولات التراخيص السادسة التي ضمت (١١) مشروعا استثماريا.

من جهته أوضح رئيس الوفد السعودي السيد مشعل بن خالد أهمية فتح آفاق  الإستثمار في القطاع النفطي بين مؤسسات البلدين.

 

2/4/2023

 

 

Comments are disabled.