الهيئة الوطنية للإستثمار تبحث مع هيئة النزاهة آليات تطبيق معايير النزاهة ومكافحة الفساد في المؤسسات الحكومية

بحثت الهيئة الوطنية للإستثمار آليات تطبيق ستراتيجية النزاهة ومكافحة الفساد في المؤسسات الحكومية، وتشخيص الظواهر السلبية في العمل واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها.

وأستعرض المجتمعون برئاسة المدير العام لدائرة النافذة الواحدة وخدمات المستثمرين السيد زهير شاكر جهود الهيئة الوطنية وفريق المتابعة في النزاهة تطبيق معايير النزاهة والشفافية واتخاذ العلاجات الإدارية الملائمة إزاء الحالات أو الظواهر السلبية في العمل داخل الهيئة الوطنية للإستثمار.

وجرى التأكيد في الإجتماع على الإستراتيجية التي تعتمدها الهيئة في هذا السياق من خلال جمع المعلومات عن الظاهرة السلبية ومعالجتها من خلال تكثيف الجهود على المستوى الإداري والقانوني مع المسؤولين في الهيئة.

من جهته قدم فريق المتابعة في هيئة النزاهة عرضاً للمخاطر المشخصة في الوزارات ومؤسسات الدولة والبالغة نحو (10)مخاطر منها ضعف إعتماد التحول الرقمي والضعف في إسناد دور وتمكين المرأة، الهدر في المال العام مع التهاون في الإجراءات القانونية لصالح الجهات الحكومية، فضلا عن عدم تقديم الموقف الشهري لمكافحة الفساد وضعف متابعة الدعاوى القضائية الخاصة بالمال العام والتجاوز على إيرادات وأصول الدولة.

Comments are disabled.