رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يبحث مع خبراء البرنامج الإنمائي (UNDP) تطوير آفق التعاون الثنائي لدعم المشاريع الإستثمارية الستراتيجية

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية تطوير آفق التعاون المشترك مع خبيري البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) الدكتور عاطف الشبراوي والسيدة مهاب مدني.

وناقش رئيس الهيئة خلال جلسة الإجتماع التعاون الثنائي مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) لاسيما في مجال الإستشارات القطاعية وتقديم دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع، واعادة ترتيب أولوياتها بحسب الحاجة الفعلية لها، وتطبيق المعايير المعتمدة فيها بغية ضمان رصانتها.

واكد مكية أن الهيئة الوطنية لديها برامج عمل تستهدف تطوير القطاع الإستثماري من خلال عقد الشراكات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات الدولية المعنية بالسياسات الإقتصادية، فضلا عن خطط تنظيم الورش ودورات تدريب ملاكات الهيئة.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية الى أهمية مشروع طريق التنمية والمدن الذكية، والتعاون مع البرنامج الإنمائي بخصوص دراسات الجدوى المماثلة لمشاريع طريق التنمية وعلى المستوى الدولي لغرض الاطلاع عليها والإفادة من المشاريع المماثلة المنفذة في دول اخرى والتعرف على المعوقات وازالة التحديات وتطبيق المعايير العالمية المعتمدة.

من جهته بين خبير البرنامج الإنمائي الدكتور عاطف الشبراوي أهمية التعامل الثنائي مع الهيئة الوطنية بشأن تشكيل وحدة للقروض المتعثرة للمشاريع الإستثمارية بعد التشاور مع الجهات الحكومية المختصة، فضلا عن فريق للمتابعة وتوفير الخدمات للاستشارات القطاعية والبحث عن فرص لادراج المشاريع حسب حاجة البلد وحسب امكانية الجهة المانحة.

كما عبرت الخبيرة مهاب مدني عن سعي برنامج (UNDP) الى دعم الهيئة في حال دخولها في قروض مع أحد الجهات المانحة مثل (صندوق النقد الدولي) (IFC)وغيرها.

وختم الاجتماع بتقديم الفريق البرنامج الإنمائي الشكر لمعالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية لإهتمامه بتطوير مستويات التعاون المشترك.

Comments are disabled.