رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل السفير السعودي لدى بغداد ويبحثا عقد الشراكات الستراتيجية الاستثمارية

 

استقبل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار  الدكتور حيدر محمد مكية سفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد  الشيخ عبد العزيز بن خالد الشمري ووفد من مجلس الشورى وأعضاء من لجنة الصداقة السعودية العراقية.

 

واكد رئيس الهيئة الوطنية في الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، أهمية إيلاء الرعاية من الحكومات للقطاع الاستثماري وعقد الشراكات الستراتيجية لتنشيط عملية النمو الاقتصادي في السوق الوطنية والدولية وفي مختلف القطاعات السكنية والصناعية والزراعية ومجالات الطاقة والسياحة، مبينا أن الهيئة لديها مسارات عمل لتحويل القطاع الاستثماري في العراق الى رافد مساعد في تعزيز القدرة المالية للحكومة العراقية.

 

وأضاف مكية أن العراق بلد غني بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تحاكي اهتمامات المستثمرين والشركات المحلية والأجنبية ومنها السعودية، فضلا عن حرص الهيئة في تطوير العلاقات الاقتصادية مع وزارة الاستثمار السعودية والشركات ورجال الاعمال السعوديين في تنفيذ مشاريع حيوية على مستوى العاصمة والمحافظات كافة ووفق ما نص عليه قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل، منوها الى صدور توجيهات بخصوص تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمنح الاجازة الاستثمارية وتهيئة موافقات الفرصة الاستثمارية.

 

من جهته شكر السفير السعودي لدى بغداد الشيخ عبد العزيز بن خالد الشمري معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية لتعاونه مع الشركات ورجال الاعمال السعوديين، معربا عن آمله بعقد لقاءات مشتركة وترتيب شراكات على مستوى البلدين وفق دراسات جدوى دقيقة.

 

وناقش الاجتماع طبيعة الفرص المتاحة والقطاعات الحيوية وطبيعة الإجراءات المعمول بها في منح الاجازة وإمكانية عقد ورش وبرامج عمل مشتركة بخصوص الفرص الاستثمارية التي تقدم للشركات بصورة عامة ومنها السعودية.

Comments are disabled.