رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يشارك في مؤتمر الاقتصاد والحضارة باربيل، ويعلن عن ملتقى استثماري مرتقب في بغداد

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يشارك في فعاليات مؤتمر الإقتصاد والحضارة بحضور عربي ودولي رسمي لتطوير القطاع الإقتصادي العراقي في اربيل.

وقال رئيس الهيئة في كلمة له بالمؤتمر، إن العراق يمثل منطقة غنية بالفرص الإستثمارية وتتوزع على بغداد والمحافظات كافة، وعلى مستوى القطاعات الإسكانية والصناعية والزراعية والسياحية والصحية والخدمات والطاقة.

وأضاف مكية، أن الهيئة تستعد لإقامة ملتقى إستثماري كبير برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبمشاركة محلية وإقليمية ودولية على صعيد ممثلي الدول والوزارات المعنية بالقطاع الإقتصادي والبعثات الدبلوماسية والاتحادات وغرف التجارة العربية والأجنبية والشركات ورجال الأعمال والبنوك والمصارف، والمؤسسات الدولية المعنية بالإقتصاد والإستثمار، وأن الملتقى سيمثل مساحة عرض للفرص الإستثمارية في العراق، فضلا عن كونه نطاقا للقاء كبريات الشركات المتخصصة بالإستثمار.

وتابع، أن الهيئة تتطلع الى تعاون جاد مع هيئة الإستثمار في أقليم كوردستان وعرض الفرص الموجودة في الإقليم امام الشركات والمستثمرين المحليين وغيرهم.

من جهته اعرب رئيس هيئة استثمار اقليم كوردستان الدكتور محمد شكري ترحيبه بمعالي رئيس الهيئة الوطنية الدكتور حيدر محمد مكية، مبديا استعداد هيئته لاكمال الخارطة الإستثمارية وعرض مشاريعها كفرص للمستثمرين العراقيين والاجانب.

Comments are disabled.