الهيئة الوطنية للإستثمار تشارك في جلسات ختام المنتدى العالمي وتناقش برامج العمل المشتركة في دولة الإمارات العربية المتحدة

أُختتمت فعاليات منتدى الإستثمار العالمي بدورته الثامنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور ممثلي الهيئة الوطنية للإستثمار، الإستشارية بشؤون الطاقات المتجددة الدكتورة منى الجابري، والدكتور ياسر الحمداني رئيس قسم التنسيق بين المحافظات.

وتضمنت الجلسات الختامية للمنتدى، عقد ورش مشتركة بين كبريات الشركات الإمارتية والأجنبية، والمنظمات الإقليمية والدولية، تم خلالها التعريف بالدور المحوري الذي تنهض به الهيئة الوطنية بتعزيز الثقة في البيئة الإستثمارية المحلية، واستعراض الفرص الستراتيجية في عموم العراق.

وناقش الوفد المشارك، فتح آفاق تعاون ثنائية مع مشاريع مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحث أهم الفرص الواعدة في قطاعات السكن والصناعة والزراعة والطاقة والبنى التحتية.

كما شهد الختام، إلقاء الإستشارية الدكتورة منى الجابري، محاضرة عن الإقتصاد الأخضر وإمكانية اعتماد الآليات والمعايير في الإستثمار والشراكات بين القطاع العام والخاص (PPP)، وإمكانية تطبيق معايير التنمية المستدامة والحلول الواجب إعتمادها للعمل بأسس الاقتصاد الاخضر، ورسم خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية للعراق.

وأنهى المنتدى العالمي للإستثمار أعماله بالتوصية لتنظيم إجتماع لغرض رسم السياسات ووضع أهم الأسس لتحقيق بيئة مستدامة والحفاظ على النظام البيئي وخفض الانبعاثات الكربونية والحد من ظاهره الاحتباس الحراري.

Comments are disabled.