رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يلتقي سفراء العراق في الصين واليابان وكوريا الجنوبية ويناقش الشراكات الناجحة بالقطاع الإستثماري

التقى رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، الدكتور حيدر محمد مكية، سعادة سفراء العراق في دول الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، بحضور نائب رئيس الهيئة، وعدد ومن المديرين العامين، وناقش مقومات الشراكة الإقتصادية الناجحة بين العراق ودول شرق آسيا. 

وبحث رئيس الهيئة، دور القطاع الإستثماري في تطوير الإقتصاد للبلدان والدول ومنها العراق، والتعريف بالفرص الاستراتيجية في القطاعات الحيوية في الصناعة والزراعة والسكن وتوليد الطاقة الكهربائية. 

وأكد مكية، أن العراق يتطلع الى مستويات التعاون الإقتصادي والإستثماري الفعال على نطاق الشركات الكبرى ورجال الأعمال الأجانب، مبينا سياسة الهيئة التي تقضي بتوسيع التعاملات الإقليمية والدولية لتعزيز عامل الثقة في البيئة الإستثمارية العراقية وتنويعها. 

وتابع رئيس الهيئة، أن برامج العمل المعدة لتطوير واقع الإستثمار ستعتمد  

آليات مشتركة مع الدول المتقدمة في شرق آسيا ومختلف الدول بمجالات الإستثمار والأعمال، عبر تنفيذ مذكرات التفاهم، والدورات التخصصية والإعداد العلمي لمنتسبي الهيئة، فضلا عن الاشتراك في عقد الندوات والورش الخاصة بدراسات الجدوى، والتصاميم، وغيرها. 

من جهتهم رحب السفراء بمبادرة معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، وعقد اللقاء المشترك لشرح أبعاد التعاون المستقبلي في سياق المشاريع الإستثمارية وتعضيد مسارات الشراكة في دول الصين وكوريا الجنوبية واليابان.

Comments are disabled.