رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يشارك مراسيم توقيع عقد استثماري للغاز ويؤكد دعم الحكومة قطاع الغاز الطبيعي

شارك رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية في مراسيم توقيع العقد الإستثماري بين شركة غاز الجنوب التابعة لوزارة النفط وشركة غاز الحلفاية (جزء من مجموعة شركات ربان السفينة) لتنفيذ مشروع تطوير غاز حقل بن عمر وفق مبدأ (بناء، وتملك،وتشغيل، ونقل ملكية)(BOOT) ولمدة (15)عاما بعد تاريخ التشغيل التجاري.

وقال رئيس الهيئة في هذه المناسبة، إن خطوة توقيع العقد الإستثماري تأتي في سياقات تعزيز الأداء في تطوير الغاز الطبيعي بالعراق، بعد أن قدمت الحكومة العراقية ملف الغاز ضمن أولويات برنامجها، مؤكدا أن الحكومة داعمة لعملية جذب الاستثمارات وتطوير قطاع الغاز الطبيعي في العراق.

وبين الحاضرون أهمية حقل بن عمر الذي يعد من الحقول الاستراتيجية في محافظة البصرة، الذي سيسهم في تعزيز الانتاج الوطني للغاز المستخدم بانتاج الطاقة الكهربائية، عبر معالجة ما يزيد عن (300) مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الجاف يوميا، فضلا عن مساهمته في استدامة البيئة وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية بما يعادل (٨) مليون طن يوميا.

من جهته بين وزير النفط نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة السيد حيان عبد الغني، ان شركة غاز الحلفاية هي أول شركة عراقية تستثمر في قطاع الغاز في العراق، وأوضح أن المشروع سيعمل على توفير ما يزيد عن (5000) آلاف فرصة وظيفية للملاكات العراقية.

Comments are disabled.