الهيئة الوطنية للإستثمار تستعرض تقريرها الفصلي لمكافحة الفساد وتؤكد نجاح إستراتيجيتها

أستعرض رئيس فريق تطبيق استراتيجية النزاهة ومكافحة الفساد في الهيئة الوطنية للإستثمار، المدير العام لدائرة النافذة الواحدة وخدمات المستثمرين زهير شاكر علي، التقرير الفصلي حول آلية معالجة المظاهر والمخاطر والسلبيات والمخالفات، مؤكدا نجاح الهيئة في تطبيق استراتيجيتها في معالجة الحالات السلبية في القطاع الإستثماري.

وقال المدير العام، إن هذا التقرير المفصل جاء نتاجا للجهود التي بذلها الفريق المختص في الهيئة، طيلة (3) سنوات، مبينا أن الهيئة سجلت حضورا متميزا في مشاركاتها الفاعلة بالمنتديات والورش التدريبية والتثقيفية التي عقدتها هيئة النزاهة.

وتخلل جلسة عرض التقرير أمام اللجنة المركزية لتطبيق استراتيجية النزاهة، بيان الخطوات العملية لمكافحة المظاهر والمخاطر والعمل على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها كتوظيف النظام الإلكتروني وتبسيط الإجراءات وتطبيق الحوكمة الالكترونية عبر تقديم الخدمات على منصة أور الالكترونية وتفعيل دور النافذة الواحدة وتنفيذ برامج التوعوية والتثقيف للمستثمرين وإلزامهم بتثبيت سعر الوحدة السكنية في العقد الاستثماري والإعلان عنه في جميع مواقع هيئة الاستثمار .

وبحث فريق الهيئة الوطنية للإستثمار التأكيد على ضمان الحقوق الكاملة في عقود البيع للوحدات السكنية لصالح المواطن ومناقشة الملاحظات المثبتة من قبل هيئة النزاهة التي ستعالج وفقا للسياقات الأصولية.

Comments are disabled.