رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يرعى فتح عطاءات تنفيذ مشروع قطار النجف الاشرف – كربلاء المقدسة

رعى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية فتح العطاءات للشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع قطار النجف الاشرف – كربلاء المقدسة الذي سبق وأن تم الإعلان عنه كفرصة استثمارية في قطاع النقل لحل مشكلة الاختناقات المرورية بشكل جذري وبموديل اقتصادي وفني ومالي حديث (DBoMFT ) .

وأكد رئيس الهيئة بأن الهيئة ستوفر التسهيلات والمزايا الضامنة لحقوق المستثمرين الدوليين والشركات المتخصصة وتأمين دعائم البيئة الاستثمارية الجاذبة للمشاريع الحيوية في العراق.

وحضرعملية فتح العطاءات مستشار السيد رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الاسدي ، والدكتور محمد علي العبيدي الإستشاري في مكتب السيد رئيس الوزراء ، والمكتب الإستشاري ( HSS – CHSS ) ، وممثل أمانة بغداد وممثل الشركة العامة لسكك حديد العراق وممثلي الشركات المتقدمة ( شركة إيماثيا الأسبانية ، مجموعة ميلاد للمقاولين الدوليين الإيرانية ، و شركة أوربا كان القطرية ) وعدد من المسؤولين المعنيين في الهيئة .

يشار الى أن مشروع قطار النجف الاشرف – كربلاء المقدسة يتكون من أربع محطات رئيسية تبدأ من مطار النجف مرورا بمطار كربلاء وصولا إلى مرآب بغداد في مدينة كربلاء على خط سكة حديد مرتفعة وبمسافة 90 كيلو متر بنظام مترو عالي الكفاءة وبعربات مكيفة بسرعة 240 كيلو متر في الساعة .

Comments are disabled.