رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يعقد اجتماع مع الشركات المؤهلة لمشروع معالجة النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية

‏ترأس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اليوم الأحد اجتماعاً مع الشركات المؤهلة لمشروع معالجة النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار وبحضور ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية ( البيئة ،الكهرباء ، و أمانة بغداد ) بالإضافة الى أعضاء لجان الاستلام و الفتح والتحليل والإحالة والمراجعة والمصادقة للمشروع.

وأكد رئيس الهيئة إن مشروع معالجة النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية من المشاريع التي تحظى برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المحترم ، مبيناً إن المشروع سيعمل بتقنية الحرق التام الشبكي الجيل الرابع صعوداً للنفايات وبمعدل (3000) طن يومياً .

‏وتم خلال الاجتماع طرح الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالعروض الفنية والتجارية من قبل الشركات المؤهلة والإجابة عليها من قبل الجهات ذات العلاقة بالإضافة إلى آليات التنفيذ والجداول الزمنية المحددوة وفق ما مخطط له .

‏وتابع مكية على ضرورة التزام الشركات المؤهلة بالمعايير البيئية والفنية المطلوبة لضمان نجاح هذا المشروع لأنه يمثل النواة الأساس في مشاريع الإصلاح البيئي في العراق والانتقال ضمن سلم المعايير العلمية نحو البيئة المستدامة .

وأشار الى أن مشروع معالجة النفايات له الاثر الكبير في تحسين الواقع البيئي من خلال (صحة الانسان ومنع تلوث المياه بسبب الطمر غير الصحي واثره على صحة النبات والتربة ومنع تلوث الهواء جراء الحرق التقليدي الذي يطلق غازات خطرة تسبب الاحتباس الحراري) .

Comments are disabled.