عقد يوم الخميس 8 آب 2024 الاجتماع الدوري للفريق الفني لمشروع إعداد خطة الاستثمار المناخي CIP افتراضيا عبر الإنترنت، لمناقشة المواضيع التي تتعلق بتعبئة الموارد وصندوق المناخ الأخضر. بدأ الاجتماع بكلمات ترحيبية من قبل رئيس الفريق الفني الدكتورة منى صباح الجابري / استشاري الهيىة الوطنية للاستثمار (NIC) ووزارة البيئة (MoE) وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP

تلا ذلك إحاطة قدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) حول نتائج الاجتماع السابق حيث تم استعراض أهم النقاط والمخرجات. كما ناقش المشاركون في الاجتماع موضوع تعبئة موارد صندوق المناخ الأخضر وأهمية توجيه هذه الموارد لدعم المشاريع البيئية والتنموية.

كما تضمن الاجتماع عرضًا حول المشاريع المشتركة وأدوات المشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الجهات المختلفة، حيث قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) تفاصيل حول الآليات والأدوات المتاحة لتعزيز تنفيذ هذه المشاريع.

في ختام الاجتماع، تم تخصيص وقت للأسئلة والتوضيحات، مما أتاح الفرصة للحضور لطرح استفساراتهم والحصول على المزيد من المعلومات من الجهات المعنية. اختُتم الاجتماع بكلمات شكر وتقدير من قبل أعضاء فريق المشروع.

وفي إطار تعزيز المشاركة المتساوية، تم الإشادة الجهات بالمشاركة الفاعلة للعنصر النسوي في أنشطة الورشة وتحقيق التوازن والمساواة في الفرص.

Comments are disabled.