img6

بحضور دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع مشروع بناء 100 الف وحدة سكنية في بغداد

اكد دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي اهمية المباشرة بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية الذي تدعمه الحكومة العراقية وتتبناه الهيئة الوطنية للأستثمار في محاولة جادة للتخفيف من حدة أزمة السكن التي تواجه البلاد .
جاء ذلك خلال التوقيع على مشروع بناء (100) الف وحدة سكنية امس الاربعاء 25/5/2011 مع شركة هانوا الكورية ، متمنيا المباشرة بالتنفيذ باسرع وقت ممكن وبما يفتح المجال واسعا أمام تنفيذ مشاريع اخرى في مجالات مختلفة .
من جانبه قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي الذي وقع عن الجانب العراقي ان التوقيع على (100) الف وحدة سكنية هو بداية لتنفيذ مشروع بناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق والتي تم تعزيز الاتفاق عليها خلال زيارة دولة رئيس الوزراء الاخيرة الى كوريا الجنوبية .
مضيفا ان هذا المشروع سيتم تنفيذه قريبا على الارض التي تم اختيارها في منطقة بسماية ( جنوب شرق بغداد ) ضمن حصة بغداد من المليون وحدة سكنية والبالغة (224) الف وحدة سكنية ، مؤكدا ان المشروع مؤهل لأسكان (600) الف مواطن سيتم تقديم جميع الخدمات لهم في هذه المنطقة السكنية .
من جهته عبر ممثل شركة هانوا الكورية السيد هون شونغ كيم عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق مع العراق ، مؤكدا بأن العمل سيبدأ فورا في الارض التي تم اختيارها في محافظة بغداد .

Comments are disabled.