أعلنت هيئة الاستثمار في واسط، الاثنين، عن فتح باب التراخيص لأكثر من 180 فرصة استثمار في المحافظة، تشمل قطاعات الزراعة والصناعة والصحة والسكن والسياحة.
وقال رئيس هيئة الاستثمار في واسط صادق هويدي إن “الهيئة وفرت بين 180 ـ 200 فرصة استثمار موزعة بين مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والصحية وقطاعي السكن والسياحة وغيرها”، داعياً الراغبين بالاستثمار إلى “التقدم إلى الهيئة للحصول على التراخيص المطلوبة”.
وأضاف هويدي أن “الهيئة بصدد منح عدد من التراخيص للاستثمار في مختلف القطاعات لكنها لا تزال في مرحلة الإجراءات القانونية والفنية”، لافتاً إلى أن “العام المقبل سيشهد منح عدد من التراخيص الاستثمارية لمستثمرين محليين وأجانب”.
وكانت هيئة استثمار واسط منحت خلال الشهرين الماضيين ثلاثة تراخيص، واحد في القطاع الصناعي منحت إلى شركة إماراتية لإنشاء مصنع للسقوف الثانوية، إضافة إلى رخصتين في القطاع الصحي تم منحهما لمستثمرين عراقيين لإنشاء مستشفيين في مدينة الكوت، كلفة الأولى ستة مليارات و500 مليون دينار وكلفة الثانية ستة ملايين دولار وحدد لانجازهما فترة مابين 18 ـ 22 شهراً.
وبلغ عدد المشاريع الاستثمارية في محافظة واسط عشرة مشاريع شملت قطاعات السكن والصناعة والصحة والتبريد والتكييف وقطاع الإنتاج الحيواني وبلغ مجموع تلك الاستثمارات نحو 120 مليون دينار.
يذكر أن هيئة استثمار واسط كانت أسست في تشرين الأول عام 2007، وتعد أول هيئة يتم تشكيلها في المحافظات بعد هيئة إقليم كردستان واحتضنت أكثر من مؤتمر محلي للاستثمار إضافة إلى مؤتمر للمحافظات كافة فيما شاركت بالعديد من المنتديات الاقتصادية الخارجية.

Comments are disabled.