img39

حث رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في كلمة القاها في حشد من الجالية العراقية في مدينة ديترويت / ولاية ميشيغن الامريكيه للمشاركة في بناء العراق كل من موقعه و اختصاصه و بالامكانيات المتاحة للفرد او المؤسسة معلناً استعداده لدعم الجهود و توفير المناخ المناسب لكل فرصة مثمرة تخدم البلد و الشعب .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس الهيئة الوطنية للأستثمار الدكتور سامي الأعرجي الى ولاية ميشيغن مؤخرا ضمن زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الامريكية استهلها بمدينة ديترويت و قد اجرى معاليه سلسلة من اللقاءات و الاجتماعات شملت رجال الاعمال و مستثمرين و اقتصاديين امريكان و عراقيين و عرب ، كما التقى عمدة مدينة ديربورن السيد جاك اورلي ،كما التقى مع عدد من مستثمرين و اعضاء غرفة التجارة العربية الامريكية و عرض معاليه خلال هذه اللقاءات برنامج عمل الهيئة الوطنية للاستثمار و خطط التنمية الاقتصادية و المناخ الاستثماري في العراق.
كما اكد في الكلمة التي القاها بهذه المناسبة ان طبيعة زيارته للولايات المتحدة الامريكية جاءت لمتابعة و تفعيل الشؤون الرسمية الأقتصادية والأستثمارية بين البلدين ، مشيرا الى الانجازات التي حققتها الهيئة الوطنية للاستثمار من حيث المشاريع المنجزة و القائمة التي سرعت و تسرع في عجلة التنمية الاقتصادية في البلد و دعم اليد العاملة و توفير فرص العمل من خلال ايجاد مشاريع استثمارية تغطي اكبر مساحة من البلد يعود نفعها على البلد و ابناء الشعب العراقي العزيز.
و في ختام كلمته و بعد الاجابة على الكثير من مداخلات و اسئلة الحضور عبر معاليه عن شكره و امتنانه للجالية العراقية و القنصلية العامة لجمهورية العراق في ديترويت التي عملت على تهيئة هذا اللقاء المثمر .
وقدم معاليه للقنصلية العراقية العامة هدية مجسم تذكاري يرمز للنخلة العراقية بأسم الهيئة الوطنية للاستثمار تسلمها سعادة القنصل العراقي العام الاستاذ لؤي نوري بشار.
والجدير بالاشارة ان القنصلية العامة لجمهورية العراق في ديترويت نظمت هذا القاء الموسع مع ابناء الجالية العراقية في ولاية ميشيغن ،حيث افتتح اللقاء بكلمة لسعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ لؤي نوري بشار مرحباً بمعالي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي ، مسترسلاً بكلمته التعريف بالهيئة الوطنية للاستثمار و طبيعة عملها و مهامها و منجزاتها وطبيعة زيارة معالي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الى الولايات المتحدة الامريكية ، موضحاً انها زيارة عمل رسمية تركز على متابعة الكثير من الملفات الرسمية بين البلدين و اهمها الملف الاقتصادي الاستثماري .
وقد حضر هذا اللقاء عدد من رجال الاعمال و الاكاديميين و الاعلاميين و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني و بعض الشخصيات البارزة .

Comments are disabled.