img42

على هامش اعمال مؤتمر قمة تنمية الاسكان في عمان
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد ان الهيئة مستعدة لتقديم كل الدعم الذي يكفله قانون الاستثمار للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق

اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي ان الهيئة الوطنية مستعده لتقديم كل الدعم والأمتيازات والتسهيلات التي يكفلها قانون الاستثمار رقم 13 لعام 2006 للمستثمرين الراغبين العمل في العراق وفي القطاعات كافة .
جاء ذلك خلال ترأسه سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المستثمرين على هامش اعمال مؤتمر قمة تنمية الاسكان الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان ، حيث ضمت تلك الاجتماعات عدد من الشركات المهمة منها شركة ( لافارج ) الفرنسية وشركة (المعبر) الأماراتية .
كما ترأس معالي رئيس الهيئة اجتماعاً شرح من خلاله مشروع المليون وحدة سكنية المزمع أنشاءه في عموم محافظات العراق والذي حضره عدد من المستثمرين العرب والاجانب ، مبينا اهمية هذا المشروع في حل جزء كبير من ازمة السكن الموجودة في العراق ، مفيدا ان لقطاع الأسكان حصة متميزة ضمن بنود الخارطة الاستثمارية التي اعدتها الهيئة الوطنية للاستثمار في بداية عام 2009 والتي عدلت لمرتين ، حيث كان لوزارة الاعمار والاسكان العراقية دورا مهما فيها.
واشار الاعرجي الى ان مشروع المليون وحدة سكنية وصل الى مراحل متقدمة بعد الاتفاق على تنفيذه مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال الاسكان ، بعد أن تقدمت عدد كبير من الشركات والذي وصل عددهم الى اكثر 165 شركة ، حيث تم التركيز على (35 ) شركة منهم ، وحالياً يتم التفاوض معها ، ومن المؤمل توقيع العقود معها في وقت قريب لتشهد الأشهر المقبلة انطلاقة هذا المشروع الحيوي الكبير الذي سيسهم ليس في حل ازمة السكن فحسب بل سيساهم بشكل فعال في معالجة ازمة البطالة ، فضلا عن دوره في تنشيط بقية القطاعات من خلال الترابطات الامامية والخلفية.
واجاب رئيس الهيئة على جميع الاستفسارات والاسئلة التي طرحها المستثمرين على الهيئة الوطنية والذين اشادوا بدورهم بعمل الهيئة الوطنية للاستثمار ولما تقدمه من دعم لهم للدخول الى السوق العراقية التي وصفوها بالواعدة والكبيرة ، معربين في الوقت ذاته عن رغبتهم الحقيقية بالمشاركة في العملية الاستثمارية الجارية حاليا في العراق .
هذا وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات أستثمار المحافظات ، بالاضافة الى ممثلين عن الوزارات الحكومية .

مع تحيات المكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار

Comments are disabled.