img43

خلال ترأسه اجتماعات في بغداد مع وفد الشركات الكورية الجنوبية
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد حرص الشركات في تنفيذ التزاماتها بمشروع المليون وحدة سكنية في عموم العراق

زار الهيئة الوطنية للأستثمار وفد يمثل عدد من الشركات الكورية الجنوبية المتخصصة في بناء المساكن للفترة من 8-12/12/2010 في اطار مشروع الهيئة الوطنية لانشاء مليون وحدة سكنية في عموم محافظات العراق .
واكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي خلال ترأسه سلسلة من الاجتماعات ضمت ممثلي الشركات الكورية الجنوبية و اللجنة الفنية المختصة من الجانب العراقي والتي تمثل عدد من الوزارات والهيئة الوطنية للأستثمار والمكاتب الأستشارية لبعض الجامعات حرص الشركات الكورية الجنوبية بتنفيذ ألتزاماتها في مشروع المليون وحدة سكنية والذي سينفذ في عموم المحافظات ، مبيناً أن الهيئة نظمت سلسلة من الزيارات الميدانية للوفد بالتنسيق مع هيئة أستثمار بغداد للأطلاع على مواقع الأراضي التي ستنفذ عليها حصة محافظة بغداد ، حيث شملت تلك الزيارات مناطق بسماية والنهروان والتاجيات من حصة محافظة بغداد والبالغة (224) الف وحدة سكنية .
وبين الأعرجي أنه تم الأتفاق مع الشركات الكورية الجنوبية على أنشاء ( 50 ) الف وحدة سكنية في منطقة بسماية ، و(15) الف وحدة سكنية في منطقة النهروان ،و(35 ) الف وحدة سكنية في منطقة التاجيات .
من جانبه بين السفير الكوري الجنوبي في العراق الذي حضر جانب من الاجتماعات ان البلدين الصديقين يتمتعان بعلاقات طيبة على الصعيدين السياسي والاقتصادي وان الحكومة الكورية الجنوبية تدعم عملية البناء والأعمار في العراق ، كما اكدت الشركات الكورية الجنوبية التزامها بمذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين والتي ستخلق شراكات استثمارية حقيقية مع القطاعين العام والخاص العراقي .
هذا ونظمت الهيئة الوطنية للاستثمار زيارة لوفد الشركات الكورية الجنوبية الى مجمع الصالحية السكني في بغداد بالتنسيق مع وزارة الأعمار والأسكان للاطلاع على نموذج للاسكان العمودي المنفذ سابقا في العراق .

مع تحيات المكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار

Comments are disabled.