رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي :
العراق يتطلع لأستثمارات أجنبية بقيمة 600 مليار دولار

اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي ان الحكومة وضعت خطة للتنمية الاقتصادية مدتها خمس سنوات تريد من خلالها اجتذاب استثمارات إجمالية بقيمة 86 مليار دولار ، مبينا ان الهيئة لديها هدف بتجاوز ذلك المبلغ ليصل الى 600 مليار دولار .

واضاف في مقابلة صحفية قائلا : نأمل بالطبع في أن نستطيع تحقيق ذلك لكننا سنكون سعداء للغاية إذا حققنا نسبة جيدة منها إ ذا تخطينا نسبة 50 بالمئة بقوة ، مضيفا ان لدى الهيئة مشاريع ضخمة لتحقيق هذا الهدف منها بناء مليون وحدة سكنية جديدة بقيمة 50 ألف دولار في المتوسط لكل منها وبقيمة اجمالية 50 مليار دولار .
وكشف الاعرجي إن الهيئة تدرس رفع عدد الوحدات المستهدف إلى مليوني وحدة سكنية بعد الاهتمام الكبير الذي أبدته شركات أجنبية تقدمة لتنفيذ هذا المشروع الضخم موضحا ان هناك اكثر من 132 شركة وان الهيئة تركز على 35 شركة من الشركات المتقدمة كما انها ستبرم اتفاقات معها بنهاية العام الحالي .
وإلى جانب مشروع الاسكان اشار الاعرجي الى إن الهيئة تركز ايضا على اجتذاب الاستثمارات لمشروعات في قطاعات الكهرباء والاتصالات والنقل وتكرير النفط ، مفيدا إن كثيرا من المستثمرين خصوصا من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة وبريطانيا أبدوا اهتماما بالعمل في العراق.

Comments are disabled.