رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يؤكد بان مشروع المليون وحدة ســكنية سيســهم في حــل جزء كبيــــــر مــــن ازمـــة الســــكن

اعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي أن 125 شركة من جنسيات مختلفة قدمت عروضا، لتنفيذ مشروع انشاء مليون وحدة سكنية في عموم محافظات العراق، في اطار مشروع الاسكان الوطني ، على ان يتم اختيار 35 شركة من بينها لتنفيذ المشروع.

واوضح رئيس الهيئة على هامش احتفالية نظمتها وزارة الاعمار والاسكان بمناسبة يوم الاسكان العالمي، إن مشروع المليون وحدة سكنية الذي تتبنى تنفيذه الهيئة ضمن مشروع الاسكان الوطني سينفذ على مساحة 80 الف دونم.
وأضاف الاعرجي أن الهيئة ستختار 35 شركة من الشركات التي تقدمت بعروضها لتنفيذ المشروع خلال مدة انجاز أمدها عامين، مشيرا الى أن جنسيات الشركات توزعت بين محلية واخرى عالمية منها امريكية وفرنسية واسبانية وكورية ، بالاضافة الى شركات تركية كبيرة وصل عددها الى 12 شركة من بينها “توركي” المعروفة عالميا.
وأشار رئيس هيئة الاستثمار الوطنية الى أن الهيئة تعمل حاليا على تقييم الشركات المتقدمة من الناحيتين الفنية والاقتصادية قبل المباشرة بتنفيذ المشروع ، لافتا الى أن الهيئة اتفقت مع الشركات المستثمرة على ضرورة وجود شركات متخصصة في البنى التحتية كالكهرباء ومشاريع المياه الصالحة للشرب ومياه الصرف الصحي والاتصالات والخدمات الاخرى.

Comments are disabled.