بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار

السفارة الهولندية في بغداد تنظم لقاءً موسعاً مع القطاع الخاص العراقي

تحت شعار ” مرحبا في هولندا .. بلد الأستثمار والتجارة “

أنعقد في بغداد اليوم الأربعاء 9/4/2014 بالتعاون بين سفارة مملكة هولندا في العراق والهيئة الوطنية للاستثمار ( المنتدى الأستثماري الهولندي العراقي  المشترك) بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين .

وقد أفتتحت أعمال المنتدى بكلمة ترحيبية للدكتور سامي رؤوف الأعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار أكد خلالها ان العلاقة مع المملكة الهولندية تحضى بأهتمام كبير من العراق كحكومة والهيئة الوطنية للاستثمار كجهة راعية للاستثمار في العراق وأن الأعوام الثلاث الماضية شهدت تعاوناً متميزاً بهذا الخصوص حيث تم أختيار سبعة قطاعات صغيرة ومتوسطة وبعض المشاريع الكبرى في الصناعات ( الكيمياوية والبتروكيمياوية والزراعة والري والهندسة ) ، مؤكداً دعم الهيئة واسنادها لجهود السفارة الهولندية في التنسيق والتقريب بين الشركات الهولندية والقطاع الخاص    العراقي .

مشيراً الى فرصة أنعقاد لقاءين مع الشركات الهولندية الأول في بغداد والثاني في هولندا وذلك في النصف الثاني من هذا العام حيث ستكون هناك زيارة للتعريف بالسوق وحجم العمل والقطاعات المطلوب الأستثمار فيها .

من جانبها أكدت سعادة سفيرة المملكة الهولندية في بغداد السيدة (جانيت سفن) أن هذا اللقاء هو فرصة للتواصل والتعريف بالأمكانيات والقطاعات المتاحة في هولندا ، مستعرضة عدد كبير من القطاعات والمتمثلة بـ( الزراعة والأغذية ، الصناعات الكيمياوية ، الطاقة  ، الأنظمة التكنلوجية العالية ، فضلا عن البستنة وعلوم الحياة والخدمات اللوجستية وغيرها ) .

مشيرة الى أبرز الأمتيازات التي تتمتع بها المملكة الهولندية في مجال الأستثمار ومن بينها المناخ الضريبي التنافسي والبنى التحتية اللوجستية المتقدمة مع بيئة حاضنة للابتكار وقوة عاملة صلبة.

وتم خلال اللقاء فتح باب الأسئلة والأستفسارات من قبل الحاضرين من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين عن كل ما يواجهونه من صعوبات ومعوقات للاستثمار مع الشركات الهولندية تمثل بعضها بتأخر الحصول على سمات الدخول الى هولندا وصعوبات نقل البضائع بين البلدين وغيرها حيث استمعت سعادة السفيرة لتلك الملاحظات واعدة بدراستها ومحاولة أيجاد الحلول اللازمة لها .

Comments are disabled.