قطاع النقل
اولاً: الشركة العامة لسكك الحديد
ت | اسم المشروع | التفاصيل | الطول (كم) | عدد الخطوط | الإشارات والاتصالات | الحمولة المحورية | السرعة (كم/ساعة) | مجموع النقل (مليون) | الكلفة التخمينية (التقديرية)
لإنشاء المشروع (مليون دولار) |
المدة المطلوبة لإنشاء المشروع | ||||
المسافرين | البضائع | المسافرين
/مسافر |
البضائع
/طن |
الإستملاكات | التنفيذ | المجموع | ||||||||
١ | مسيب – كربلاء – نجف – سماوة | التصاميم التفصيلية الأصلية أعدت من قبل الشركة الاستشارية الإيطالية (سوتكني) عام ١٩٨٢ وأعيد تحديث التصاميم التفصيلية حديثاً من قبل الشركة الاستشارية الإيطالية (إيتال فير). | ٢٢٨ | مزدوج | ERTMS / Level ٢ | ٢٥ طن | ٢٥٠ | ١٤٠ | ٦ | ٢ | ٧٥٠ | ٢٤٠٠ | ٣١٥٠ | ثلاثة سنوات |
٢ | خط (كربلاء – النجف) المعلق | (مشروع جديد غير مباشر به) يكون مسار القطار اعلى الجزرات الوسطية بين الطريق العام (الذاهب باتجاه النجف) والطريق الخدمي | ٧٠ | مزدوج | – | – | – | – | – | – | – | – | – | – |
ثانياً : المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
لاتوجد فرص حالياً