خلال لقاءها رؤساء هيئات الأستثمار في المحافظات رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تؤكد .. تعزيز دور النافذة الواحدة في بغداد والمحافظات

خلال لقاءها رؤساء هيئات الأستثمار في المحافظات رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تؤكد .. تعزيز دور النافذة الواحدة في بغداد والمحافظات

خلال لقاءها رؤساء هيئات الأستثمار في المحافظات

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تؤكد .. تعزيز دور النافذة الواحدة في بغداد والمحافظات

أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار أن واحدة من أهم أسباب الأنسيابية في العملية الأستثمارية بالعراق تتعلق بتعزيز دور النافذة الواحدة بشكل حقيقي في الهيئة الوطنية وهيئات الأستثمار في المحافظات الى جانب الأدارة الفنية والأقتصادية الفاعلة .

وأضافت خلال لقاءها رؤساء هيئات الأستثمار في المحافظات السبت الموافق 7/11/2020 ضرورة التنسيق المثمر بين الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات الاستثمار في المحافظات لدفع عجلة العملية الاستثمارية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات اقتصاد البلد عن طريق اعداد خارطة استثمارية نموذجية للعراق تضاهي نظيراتها في المنطقة وتلبي احتياجات الوزارات والمحافظات من المشاريع حسب الحاجة السوقية والاقتصادية لكل مشروع وبالشكل الذي يتناسب مع موقع وخصوصية كل محافظة .

وأستمعت الى عدد من الملاحظات المتعلقة بقانون الأستثمار رقم (13) لسنة 2006 وتعديلاته وأمكانية التعديل في بعض فقراته بما ينسجم مع الحاجة المتزايدة للنهوض بهذا القطاع الحيوي وبما يمثل أيراداً أقتصادياً مدراً لموازنة الدولة .

هذا وقدم رؤساء وممثلي هيئات الاستثمار في المحافظات شرحا تفصيليا بالمشاريع الخاصة بمحافظاتهم والأسباب والملابسات المحيطة بكل مشروع مع مقترحاتهم لتذليل بعض المعوقات التي يواجهها المستثمر في محاولات جادة ومدروسة للنهوض بقطاع الاستثمار في العراق .

وحضر اللقاء عدداً من السادة المدراء العامين والسيد المستشار الأقتصادي في الهيئة .