رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها نجار : ندرس تعويض المستثمرين المتضررين من حقبة داعش في الموصل

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها نجار : ندرس تعويض المستثمرين المتضررين من حقبة داعش في الموصل

خلال زيارتها لعدد من المشاريع الإستثمارية في محافظة نينوى

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها نجار : ندرس تعويض المستثمرين المتضررين من حقبة داعش في الموصل

==========

أكدت  رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار أن الهيئة تعكف على دراسة تخص تعويض المستثمرين الذين لازالو مستمرين بالمشاريع الإستثمارية الخاصة بهم رغم توقفها لمدة أربعة سنوات بسبب حقبة عصابات داعش الإرهابية وما تلاها من عمليات التحرير بمميزات إضافية .

 وبينت أن الدراسة تشمل رفع مقترح الى مجلس الوزراء ووزارة المالية يتضمن تمديد فترة الإعفاء الكمركي والضريبي لتلك المشاريع التي يضمنها لهم قانون الإستثمار للمشروع الممنوح إجازة إستثمارية حيث سيتم تحديد فترة التمديد حسب حالة كل مشروع ومدة توقفه .

وعبرت رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار خلال مؤتمر صحفي عقدته اثناء زيارتها لعدد من المشاريع في محافظة نينوى عن سعادتها بالحركة الإستثمارية المتنامية في المحافظة في القطاعات الإقتصادية المختلفة ، فضلا عن جدية المستثمرين بالمضي قدماً لتنفيذ مشاريعهم الإستثمارية التي تسهم في حل جزء من أزمة البطالة في المحافظة وإعادتها الى مكانتها المتميزة  كركن أساسي في  الإقتصاد العراقي .

وأشارت الى وجود سعي حكومي جاد  لزيادة الفرص الإستثمارية في الموصل وبمختلف القطاعات وإعادة النهوض بواقع المدينة .

وتفقدت رئيس الهيئة خلال زيارتها المحافظة الثلاثاء السابع عشر من آب  عدداً من المشاريع الإستثمارية المهمة في المدينة مستمعةً الى ملاحظات المستثمرين ومقترحاتهم بشأن تطوير تلك المشاريع والتي من بينها مشروع شركة الموصل للحديد والصلب البالغ تكلفته ٢٠ مليون دولار وبطاقة انتاجية تصميمية ٢٦٠ طن يوميا من شيش التسليح وبمواصفات قياسية أضافة الى مدينة عين العراق السكنية المخصصة لبناء (٤٠٠٠) وحدة سكنية وبكلفة تزيد عن مئتان وتسعة وثمانين مليار دينار .

 وأختتمت زيارتها  بلقاء السيد نجم عبد الله الجبوري محافظ نينوى ناقشت خلاله  الفرص الإستثمارية المتاحة وإمكانيات تذليل العقبات التي تواجه واقع الإستثمار في المحافظة .

دائرة العلاقات والإعلام في

الهيئة الوطنية للإستثمار

    17 – آب – 2021