استعرضت الهيئة الوطنية للإستثمار فرصها القائمة في العراق، بمشاركة أكثر من (25) شركة ورجل أعمال إماراتي، وأكدت الهيئة مواءمة المناخ الوطني للشراكة مع القطاعات الإقتصادية غير المحلية ومنها الإماراتية.

وجاء في العرض الذي قدمه معاون المدير العام لدائرة النافذة الواحدة وخدمات المستثمرين الدكتور حسين كنبار المحمداوي، تأكيد الإهتمام من قبل معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية على تنمية العلاقات الإقتصادية المشتركة مع دولة الإمارات العربية، فضلا عن بيان أهم مزايا وضمانات قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل، ومناقشة آليات العمل الاستثماري في العراق.

وتناول العرض البعد الجغرافي للعراق وانعكاساته الإستراتيجية على المستوى الاقليمي والدولي في عملية التنمية الإستثمارية مع دول المنطقة، فضلا عن خطة الحكومة العراقية في القطاع الخاص واستهدافها للمستثمرين الجادين في القطاعات ذات الأهمية القصوى كالقطاع الصناعي والزراعي والبنى التحتية والخدمات والسكن والصحة.

وكما بين العرض درجات التنسيق المشترك بين الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات الاستثمار في المحافظات بعملية جذب الشركات الإستثمارية الأجنبية.

وفي ختام العرض قدم الوفد الإماراتي مجموعة من التساؤلات حول بعض مواد قانون الإستثمار الوطني، معربا عن شكره لإهتمام معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية بتطوير العلاقات الثنائية مع أبو ظبي.

Comments are disabled.