الشراكات المحلية

تعتبر الشراكة التجارية بين الشركات العالمية والشركات والأعمال المحلية من العوامل المهمة لأقتصاد الدول النامية لانها توفر الوسائل اللازمة لجلب رؤوس الأموال التي هي بأشد الحاجة اليها, فضلا عن نشر المعرفه والمعلومات عن التجارة الدولية للشركات المحلية الشريكة.

لدى الشركاء المحليون القدرة على معرفة كيفية الدخول للاسواق الحيوية, وتحضير المتطلبات التنظيمية, وتوفير اليد العاملة وغيرها من المستلزمات باجور متنافسة, والأستفادة من شبكات مبيعات مؤلفة مسبقا, وتوفير العلاقات التجارية الضرورية الاخرى (كالخدمات المصرفية والقانونية وخدمات التوزيع والنشر) والتي هي ضرورية ومهمة بدرجة كبيرة لنجاح اي من فرص الاستثمار في العراق.

بامكان هذه الشراكات المساعدة في تشجيع قابلية الأنتاج وكفائته وتشجيع وتطوير القدرات الأدارية والتنموية والتكنولوجية اضافة الى التنويع في التسويق.

تعمل الهيئة الوطنية للأستثمار على دعم وتقريب وجهات النظر بين الشركات العراقية والمؤسسات الدولية, وتعتبر الشراكة مع فروع الشركات الأجنبية هي ذو اهمية كبيرة من الناحية التنموية للاقتصاد المحلي في الدول النامية, وغالبا ماينتفع الشركاء الاجانب من هذه الشراكات من خلال التكاليف المخفضة و التسويق المحلي وتبادل المنتوجات وتعزيز وزيادة الموجودات. تمثل الشراكات المحلية ممر حيوي لعمليات ناجحه في البلدان التي هي في طور التطوير والتنقيح لبيئاتها التنظيمية والقانونية…مثل العراق.

قريبا – خدمات لتقريب وجهات النظر في مجال الشراكات المحلية

نظرا لأهمية الشراكات المحلية لتسهيل الأستثمار في العراق, تعمل الهيئة الوطنية للأستثمار على تطوير برنامج لتقريب وجهات النظر للأعمال و الشراكات المحلية التي ستربط الاعمال والشركات العراقية مع الشركات الدولية التي تحاول الدخول للأسواق العراقية.

تعمل الهيئة الوطنية للأستثمار على تقديم خدمات لتقريب وجهات النظر اعتمادا على عوامل تشمل الموقع والقطاع الاقتصادي. على الشركات الدولية والشركات المحلية المهتمه في الشراكة مراجعة الهيئة الوطنية للأستثمار او عبر اكمال استمارة طلب شراكة محلية وتقديم المعلومات عن شركتهم ونوع الشراكة التي يبحثون عنها.

Footer Social Icons Arabic