نشر في | 04.04.16

الهيئة الوطنية للاستثمار تسلم الوجبة الأولى من الوحدات السكنية للمسجلين في مشروع مدينة بسماية السكني

Keys

باشرت الهيئة الوطنية للاستثمار اليوم الأحد 3/4/2016 بتوزيع الوجبة الأولى من الوحدات السكنية في مشروع مدينة بسماية على السادة المسجلين والبالغة (3000) وحدة سكنية خلال أحتفالية نظمت في موقع المشروع بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب العراقي والمدراء العامين وممثلي الجهات الرسمية .

وأستعرض رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الأعرجي خلال كلمة له مسيرة عمل المشروع بكل ما حمله من صعوبات وتحديات منطلقاً من مشروع الاسكان الوطني الذي تبنى انجاز مشروع المليون وحدة سكنية في أرجاء العراق والذي أطلقته الهيئة الوطنية للاستثمار بعد تقدير حاجة العراق من الوحدات السكنية بمليونين وحدة سكنية من قبل وزارة التخطيط .

وبين ان البداية كانت في مشروع مدينة بسماية السكني الذي مثل شراكة حقيقية بين المواطن والمصارف الحكومية والمستثمر، حيث بدأ المشروع بدفع مبلغ المقدمة البالغة (25 % ) من قيمة المشروع  من قبل المسجلين كبداية مطمأنة للمستثمر على أن تنفذ            الـ ( 75 % ) المتبقية على مدى (7) سنوات وبواقع (25) الف وحدة سكنية سنوياً .

مؤكداً أن هذه البداية تمثل فاتحة خير للمشروع وتعبر عن جهود كبيرة من قبل جهات مختلفة في الدولة ممثلة بكل الوزارات العراقية ذات العلاقة والهيئة العامة للمباني التابعة لوزارة الأعمار والأسكان والمراكز المختصة في الجامعات العراقية وتتويج للخبرة والكفاءة الفنية التي تتمتع بها شركة (هانوا) المنفذة للمشروع والتي لم تدخر جهداً لدفع عجلة المشروع للأمام .

مضيفاً بأن لجنة عراقية – كورية متخصصة قد تم تشكيلها وباشرت بعملها ببرنامج الأنتقال بالسكن للمسجلين وستباشر بالوجبات الأولى منهم مطلع شهر مايس ايار المقبل وفق آليه آلية زمنية مدروسة .

من جانبه أكد السيد ( سن كوان يو ) ممثل شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة للمشروع عزم الشركة على تشييد مدينة بسماية بشكل يواكب المعايير العالمية ويلبي احتياجات السكان من المتطلبات الحضارية، وانها ستكون انموذجاً يحتذى به في منطقة الشرق الاوسط  .

وتم خلال الاحتفال توزيع المفاتيح على مستحقيها من المسجلين تلتها جولة موسعة على الوحدات السكنية والمعامل .

هذا وستباشر الهيئة الوطنية للاستثمار وأعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5/4/2016 بعمليات تسليم مفاتيح الشقق الى بقية المسجلين وفق جداول زمنية نشرت على المواقع الرسمية للهيئة وصفحة التواصل الاجتماعي وبواقع ( 250-300) مسجل يومياً وعلى مدى عشرة أيام .

Footer Social Icons Arabic