الانشطة القادمة

برنامج الإسكان و مدينة بسماية السكنية

ان الهيئة الوطنية للاستثمار ملتزمة بجلب الاستثمارات إلى المستثمرين والتي تعتبر ركناً أساسيا للمواطن العراقي وتمد العراق بالتنمية والتطور كما انها ترفد الاستثمار بفوائد جمة. وتماشياً مع هذه الأهداف، نفخر نحن العاملون في الهيئة الوطنية للاستثمار بتقديم هذه الفرصة الاستثمارية في قطاع الإسكان في العراق ومن ضمنها مدينة بسماية السكنية

أكثر

استعراض قطاع الكهرباء

قطاع الكهرباء

electricity_img1

يقدم قطاع الكهرباء في العراق فرصاً استثمارية جذابة للمستثمرين المحليين والأجانب. وتمتلك الحكومة خططاً طموحة من أجل زيادة قدرة القطاع عن طريق تحفيز المستثمرين في هذا القطـــــاع في مجــــــــال البنـــــــــــاء والتشـــــغيل والتجهيز.
سعت وزارة الكهــرباء لتفعيل دور القطاع الخاص في مجالات عدة منها التمويل والإنشاء السريع والاسهام برفع فاعلية قدرة التوليد الإضافية التي تحتاجها البلاد. لقد نما الطلب المحلي بشكل متزايد في السنوات الاخيرة بسبب الطلب المتزايد من قبل الأسر بشكل أساسي، فهي المستهلك الأساسي للكهرباء في العراق. حيث ان شبكة الكهرباء لا تلبي الاحتياجات المطلوبه من قبل الأسر للكهرباء مما يجبرها على دفع مبالغ طائلة للحصول على الكهرباء المولدة ذاتياً أو المولدة عن طريق القطاع الخاص.
تدرك الوزارة أن قلة الكهرباء في الوقت الحالي هي العائق الملازم للاستثمار في كافة القطاعات. ومن ثم تعد زيادة توليد الكهرباء أساسية من أجل التنوع الاقتصادي للبلاد.

مؤشرات عن قطاع الكهرباء لعام ٢٠١٢

الطلب الحالي على الكهرباء اكثر من ١٥٠٠٠ ميكا واط
طاقة التوليد الموجودة مايقارب ٨٠٠٠ ميكا واط

الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الكهرباء

ت اسم المشروع الموقع السعة المحافظة
١ مشروع محطة اليوسفية الغازية (Combined Cycle) اليوسفية ١٥٠٠ ميكا واط بغداد
٢ مشروع محطة سلمان باك الغازية (Combined Cycle) سلمان باك سلمان باك بغداد

electricity_img2

.