الانشطة القادمة

برنامج الإسكان و مدينة بسماية السكنية

ان الهيئة الوطنية للاستثمار ملتزمة بجلب الاستثمارات إلى المستثمرين والتي تعتبر ركناً أساسيا للمواطن العراقي وتمد العراق بالتنمية والتطور كما انها ترفد الاستثمار بفوائد جمة. وتماشياً مع هذه الأهداف، نفخر نحن العاملون في الهيئة الوطنية للاستثمار بتقديم هذه الفرصة الاستثمارية في قطاع الإسكان في العراق ومن ضمنها مدينة بسماية السكنية

أكثر

دور الحكومة في الكهرباء

وزارة الكهرباء مسؤولة عن رسم السياسة التخطيطية للطاقة الكهربائية في العراق وإدارة منظومة الكهرباء العراقية ومن ضمنها التوليد والنقل والتوزيع. في مختلف ارجاء جمهورية العراق واخذت الوزارة على عاتقها القيام بالعديد من المبادرات لتشجيع تنمية القطاع الخاص.

قوانين الكهرباء

يدرس مجلس النواب العراقي حاليا مسودة قانون لمنح الصلاحية لوزارة الكهرباء لدعوة الشركات الخاصة المحلية وألاجنبية للمشاركة في إنتاج الكهرباء.

مسودة القانون التنظيمي للكهرباء

سيوفر القانون المقترح إطار عمل مفتوح وشفاف للعلاقة بين وزارة الكهرباء ومولدات الطاقة الخاصة. المكتب التنظيمي الجديد سينظم عقود العمل لمنتجي الطاقة المستقلين (IPPs) والشراكات العامة الخاصة (PPPs).

إجازة محطات طاقة خاصة

ان قانون الاستثمار العراقي المعدل لسنة ٢٠٠٩ يسمح للهيئة الوطنية للاستثمار بإجازة ملكية وتشغيل محطات طاقة التي تتجاوز قدرتها عن ٣٠ ميغا واط.

لجنة وزارة الكهرباء- الهيئة الوطنية للاستثمار

تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الكهرباء والهيئة الوطنية للاستثمار لايجاد وتطوير وسائل لجذب مطورين/مستثمرين لاقامة مشاريع استثمارية لتوليد ٤.٠٠٠ ميغا واط.

.