الانشطة القادمة

برنامج الإسكان و مدينة بسماية السكنية

ان الهيئة الوطنية للاستثمار ملتزمة بجلب الاستثمارات إلى المستثمرين والتي تعتبر ركناً أساسيا للمواطن العراقي وتمد العراق بالتنمية والتطور كما انها ترفد الاستثمار بفوائد جمة. وتماشياً مع هذه الأهداف، نفخر نحن العاملون في الهيئة الوطنية للاستثمار بتقديم هذه الفرصة الاستثمارية في قطاع الإسكان في العراق ومن ضمنها مدينة بسماية السكنية

أكثر

دور الحكومة في الاتصالات

telecom_img1

هناك جهتين حكوميتين يشرفان على إجازة الاتصالات في العراق وهما – هيئة الاتصالات والإعلام (CMC) ووزارة الاتصالات (MoC).

هيئة الاتصالات والإعلام هي الجهة التنظيمية الرئيسية في العراق وهي مكلفة بتحديد الأنظمة للاتصالات والإعلام وإعلان السياسة لإدارة التردد وإجازة خدمات اللاسلكي والاتصالات وتعد هيئة الاتصالات والإعلام أول جهة منظمة مستقلة للإعلام والاتصالات في العراق.

نظرا للاهمية المتنامية لقطاع الاتصالات في العراق اختارت الحكومة فصل وزارة النقل والمواصلات إلى وزارتين منفصلتين في عام ٢٠٠٤ حيث تقوم وزارة الاتصالات بادارة عمل شركتين عامتين هما شركة الاتصالات والبريد العراقية (ITPC) والشركة العامة لخدمات الانترنت.

تستخدم شركة الاتصالات والبريد العراقية ٢٢.٠٠٠ موظف وهي مسؤولة عن تشغيل وإدارة ١.٩ مليون نقطة شبكة تلفون عام (PSTN) وشبكة ألياف ضوئية والعمود الفقري للمايكرويف لكل العراق كما تقدم الشركة أيضا شبكة CDMA حلقة محلية لاسلكية (WLL) ثابتة (تخدم ٢٠٠.٠٠٠ مشترك) ومرافق المكان المشترك وخدمات بريد العراق.

اما الشركة العامة لخدمات الانترنت فهي الجهة المسؤولة عن مشتركي الانترنت واتصالات الانترنت في العراق و تقدم خدمة الانترنت اللاسلكي عريض الحزمة للوكالات الحكومية وDSL وخدمات انترنيت اضافة الى خدمات الحصول على عنوان (IP).

ومن المحتمل أن تصبح دائرة البريد وكالة منفصلة.

.