كل المحافظات – قطاع الاتصالات

  1. انشاء خطوط هاتفي ارضي ضوئي FTTH: تعد هذه الفرصة من أهم الفرص الاستثمارية المطروحة للشركات العالمية الرصينة لأنشاء خطوط هاتف ارضي ضوئي Fiber To The Home لتزويد خدمات محتلفة لما يقارب الخمسة مليون مشترك ، لايصال تلك الحدماتا الى جميع محافظات العراق .
  2. الاستثمار في البنى التحتية لوزارة الاتصالات وانشاء شراكة ستراتيجية مع الشركة العالمية التي ستفوز بالرخصة الؤابعة بتقنية الجيل الرابع 4G ، من خلال تمكينها من كامل البنى التحتية للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية سواء شبكة الالياف الضوئية او الابراج او المواقع للاستفادة منها في نشر خدمة الجيل الرابع مع اعطاءه الحق لتطوير وتوسيع تلك الشبكات بما يتلائم مع متطلبات الخدمات المقدمة وبما يضمن توفير مستوى خدمة (SLA) وفقاً للمقاييس العالمية ، الامر الذي سيسهم في سرعة تنفيذ المشروع وتقليل تكاليف انشاءه.
  3. تسويق سلة كاملة من خدمات الاتصالات والانترنيت (المكالمة الفديوية ، صوت ، بيانات، قنوات تلفزيونية عالية الجودة، العاب) عبر شبكات الAccess Net work الحالية.
  4. الاستثمار بالكابل الضوئي الممتد من الشمال إلى الجنوب لتقديم خدمات الاتصالات والانترنيت .
  5. استثمار الاراضي العائدة للشركة العامة للاتصالات
  6. تسويق خدمات الاتصالات والانترنيت عبر المنافذ البرية (_الدولثية والمحلية ) والبحرية .تأمين وتحسين وتطوير المنظومات الامنية في مجال الاتصالات والحماية الالكترونية.
  7. مشروع القمر الصناعي العراقي: لتقديم خدمات الاتصالات والمعلوماتية والنقل التلفزيوني لتغطية كل مناطق العراق وخاصة المناطق النائية (الصحراء ، الاىهوار، الجبال ) اضافة الى الدول ضمن نطاق تغطية القمر الصناعي ليكون اسناءاً لمنظمات الارضية فضلا عن الجانب الامني للمشروع.
  8. مراكز البيانات ومراكز لتطوير البرامجيات: توفير مراكز محلية آمنة داخل العراق لاستضافة وخزن كافة البيانات واستضافة المواقع الالكترونية والبريد الالكتروني وكافة التطبيقات الخاصةى المتعلقة بترويج المعاملات الالكترونية وتوفير مساحة تخزينه كبيرة للتخزين والاحتفاظ بالوثائق الالكترونية ، وكذلك تقديم خدمات البرامج والانظمة الفنية والتحاسبية والتطبيقات الالكترونية وجميع ملحقاتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتدريبعلى مناجها العلمية وفق احدث التقنيات المتطورة والامنة.
  9. مشروع المحطة الفضائية : تأهيل وتطوير المحطات الفضائية في الشركة العامة للاتصالات من خلال الاستثمار وادخال التطبيقات الحديثة للاتصالات الفضائية ، وزيادة قدرة (HTS) لخدمات النطاق العريض وتطبيقات الاقمار الصناعية لتأمين متطلبات المؤسسات الامنية والدفاع والداخلية واستثمار الموقع الجغرافي للعراق لاقامة مركز السيطرة على الاتصالات الفضائية Teleport لتأمين الحزم الفضائية فضلاً عن توفير الايرادات .
  10. خدمات التوقيع الالكتروني : يوفر المشروع نظام توثيق المعاملات الالكترونية بآلية آمنة وموثقة لتبادل البيانات وتمكين التحول الرقمي لخدمات الحكومة الالكترونية ويمكن الاستفادة من المشروع في تقديم الخدمات في القطاع المصرفي والصحي وحتى قطاعات النفط والغاز عن طريق تقليل مخاطر القرصنة والتهديدات على انظمة التحكم الالكتروني .
  11. مشروع البطاقة التمويلية الذكية : احد اهم المشاريع الاستنراتيجية والفرص الاستثمارية التي توفرها شركة السلام العامة وبالشراكة مع القطاع الخاص وهو مشروع البطاقة التمويلية الذكية الذي سيتم بموجبه مكننة الاليات الروتينية الحالية لاستلام مواد البطاقة التموينية وتحولها الى الية الكترونية متطورة تتيح للمواطن سهولة استلام حصته التموينية الشهرية من الوكيل الرسمي بناءا على بطاقة الكترونية.
  12. مشروع تجميع جهاز هاتف نقال وطني: احد المشاريع الاستثمارية التي تقدمها شركة السلام العامة وبالشراكة مع القطاع الخاص لافتتاح خط انتاجي لجميع اجهزة هاتف نقال وطني ولوحي يحمل العلامة التجارية الخاصة بشركة السلام العامة.
  13. مشروع المدينة الاعلامية المتكاملة وادارة محتوى الارسال للفضائيات (media gateway) : يجري الاعداد لهذا المشروع حاليا من قبل شركة السلام العامة كفرصة استثمارية مع القطاع الخاص لادارة محتوى الارسال الفضائي للقنوات الفضائية العاملة في العراق (المرئية والصوتية) وبما يحقق الاهداف الفنية والاقتصادية والامنية .
  14. مشروع انظمة المراقبة الالكترونية الذكية للمصافي: احد المشاريع الاستثمارية التي تقدمها شركة السلام العامة وبالشراكة مع القطاع الخاص لتصميم الانظمة والبرامج الالكترونية ذات الصلة بالمراقبة الالكترونية والادارية لمواقع العمل والعاملين في مصافي النفط ويتم الربط بين هذه الانظمة ضمن شبكة اتصالات مستقلة ومؤمنة وترتبط بمركز رئيسي للبيانات والمعلومات ومراكز اخرى للمراقبة والسيطرة.
  15. مشروع الدفع الالكتروني: تقدم الشركة العامة للبريد والتوفير توفر فرصة استثمارية مع القطاع المصرفي لاعداد مشروع اصدار بطاقات الدفع الالكتروني والتي تستحدم في الكثير من المعاملات المالية (ايداع الاموال ، السحب النقدي الجزئي او الكلي لحساب الزبون، التحويل المالي، دفع الفواتير والتبضع والشراء عن طريق الانترنيت)
  16. مشروع النافذة الواحدة : من المشاريع التي تقدمها الشركة العامة للبريد والتوفير ، من خلاله يتم اعتبار مكاتب البريد كموقع لتقديم الخدمات التي تمارسها وزارات الدولة بكافة مرافقها للمواطنين من خلال ربط مكاتب البريد بمنظومة تكنولوجيا حديثة .
  17. تأسيس المصرف البريدي العراقي المختلط: تقدم الشركة العامة للبريد والتوفير فرصة استثمارية بتأسيس المصرف البريدي بالشراكة مع القطاع الخاص ليكون الوسيلة المثلى لخدمة الشريحة المتوسطة والضعيفة في المجتمع حيث سيوفر فرص استثمار لهذه الطبقة مع توفير تعاملات مالية لذوي الدخل المحدود.
  18. مشروع الحوالات المالية الداخلية والخارجية عبر المكاتب البريدية: تقدم الشركة العامة للبريد والتوفير فرص استثمارية بالتعاون مع القطاع الخاص لاطلاق خدمات الحوالة المصرفية او تحويل الرصيد عن طريق مكاتب البريد في بغداد والمحافظات.
  19. مشروع تأهيل موقع المدائن لشركة السلام العامة : لغرض تفعيل الخطوط الانتاجية للشركة .

 

 

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *