ذي قار – قطاع النقل

اولاً: الشركة العامة لسكك الحديد

ت اسم المشروع التفاصيل الطول (كم) عدد الخطوط الإشارات والاتصالات الحمولة المحورية السرعة (كم/ساعة) مجموع النقل (مليون) الكلفة التخمينية (التقديرية)

لإنشاء المشروع (مليون دولار)

المدة المطلوبة لإنشاء المشروع
المسافرين البضائع المسافرين

/مسافر

البضائع

/طن

الإستملاكات التنفيذ المجموع
١ خط سكة حديد (بغداد-الكوت-العمارة-البصرة) والخط الفرعي (الكوت-الناصرية-ام قصر) التصاميم التفصيلية قديمة ومفقود الكثير منها وهي معدة من قبل الشركة الاستشارية البريطانية (هندرسون هيوجز) عام ١٩٨٢ ، الخط الرئيسي (بغداد- الكوت- العمارة-البصرة) (٥٠٤) كم مزدوج والخط الفرعي (الكوت-الناصرية-الشعيبة-ام قصر) بطول (٤٠٦)كم مزدوج ، ويتطلب تحديث التصاميم التفصيلية ، ويتطلب اعداد دراسة جدوى اقتصادية للمشروع.  ١٠٠ مزدوج ٢٧٣٠ ١١٠٠٠  

ثانياً : المنشأة العامة للطيران المدني العراقي

لاتتوفر فرص حالياً

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *