اولاً: الشركة العامة لسكك الحديد
ت | اسم المشروع | التفاصيل | الطول (كم) | عدد الخطوط | الإشارات والاتصالات | الحمولة المحورية | السرعة (كم/ساعة) | مجموع النقل (مليون) | الكلفة التخمينية (التقديرية)
لإنشاء المشروع (مليون دولار) |
المدة المطلوبة لإنشاء المشروع | ||||
المسافرين | البضائع | المسافرين
/مسافر |
البضائع
/طن |
الإستملاكات | التنفيذ | المجموع | ||||||||
١ | (بغداد – بعقوبة – كركوك – أربيل – موصل) والخط الفرعي التابع له (بعقوبة – خانقين – المنذرية – إيران) | التصاميم التفصيلية الأصلية أعدت من قبل الشركة الاستشارية الفرنسية (سوفريل) عام ١٩٨٢ وتحديث التصاميم التفصيلية جارية من قبل الشركة الاستشارية الجيكية (سي زد كروب).. طول الخطوط الرئيسية المزدوجة (٤٥٥) كم والخطوط المفردة القابلة للازدواج (٢٠٠) كم.. الطول الكلي للمسار الرئيسي المزدوج والخطوط الفرعية الرئيسية والخطوط الفرعية يتراوح من (٧٠٠) كم إلى (٧٥٠) كم. | ٧٠٠ | خليط | ERTMS / Level ٢ | ٢٥ طن | ٢٥٠ | ١٤٠ | ٦ | ٢٠ | ١٦٥٠ | ٧٠٠٠ | ٨٦٥٠ | سبعة سنوات |
٢ | كوت – بعقوبة | لا توجد تصاميم أو وثائق سابقة عن المشروع.. يتطلب إعداد تصاميم تفصيلية جديدة. | ٢٥٠ | مزدوج | ERTMS / Level ٢ | ٢٥ طن | ٢٥٠ | ١٤٠ | ٦ | ٢٠ | ٧٥٠ | ٣٠٠٠ | ٣٧٥٠ | أربعة سنوات |
ثانياً : المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
لاتتوفر فرص حالياً