اولاً: الشركة العامة لسكك الحديد
ت | اسم المشروع | التفاصيل | الطول (كم) | عدد الخطوط | الإشارات والاتصالات | الحمولة المحورية | السرعة (كم/ساعة) | مجموع النقل (مليون) | الكلفة التخمينية (التقديرية)
لإنشاء المشروع (مليون دولار) |
المدة المطلوبة لإنشاء المشروع | ||||
المسافرين | البضائع | المسافرين
/مسافر |
البضائع
/طن |
الإستملاكات | التنفيذ | المجموع | ||||||||
١ | مسيب – كربلاء – نجف – سماوة | التصاميم التفصيلية الأصلية أعدت من قبل الشركة الاستشارية الإيطالية (سوتكني) عام ١٩٨٢ وأعيد تحديث التصاميم التفصيلية حديثاً من قبل الشركة الاستشارية الإيطالية (إيتال فير). | ٢٢٨ | مزدوج | ERTMS / Level ٢ | ٢٥ طن | ٢٥٠ | ١٤٠ | ٦ | ٢ | ٧٥٠ | ٢٤٠٠ | ٣١٥٠ | ثلاثة سنوات |
ثانياً : المنشأة العامة للطيران المدني العراقي
ت | اسم التشكيل | اسم المشروع | الموقع الجغرافي | رقم القطعة والمقاطعة | مساحة المشروع | الكلفة التخمينية | مدة التنفيذ المتوقعة | الملاحظات |
١ | الشركة العامة للسكك الحديد العراقية |
١) مجموعة أراضي. | المحافظات الجنوبية
(بابل ، المثنى ، البصرة) |
— | — | — | — | * جميع قطع الأراضي (ملك صرف) * يمكن عرضها كفرص استثمارية لأغراض (تجارية ، صناعية ، زراعية) كلاً حسب موقعها. |