افتتاح مصنع الركائز الكونكريتية الاول من نوعه في الشرق الاوسط

افتتاح مصنع الركائز الكونكريتية الاول من نوعه في الشرق الاوسط

 

 

 

 

 

 

 

استكمالا لإعمال البنى التحتية لمشروع مدينة بسماية

افتتاح  مصنع الركائز الكونكريتية الاول من نوعه في الشرق الاوسط

اعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار المشرفة على تنفيذ مشروع بسماية السكني شروع شركة هانوا للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية بالانتاج الفعلي من مصنع الركائز الكونكريتية الصلبة احد المصانع الساندة لمعمل الخرسانة مسبقة الصب الذي يقام على ارض المشروع .

مصدر في الشركة اكد ان هذا المصنع هو الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط  وانتاج الركائز فيه تتم وفقا لاحدث التكنولوجيا العالمية وبمعدات مستوردة خصيصا لهذا الغرض ، موضحا ان إنتاج الركائز يمر بعدة مراحل تبدأ بتشكيل القالب الفولاذي بشكل عمود اسطواني ، فيما تتضمن المرحلة الثانية ملىء القالب بالخرسانة وتدويره بسرعة للحصول على متانة عالية ، إما المرحلة الأخيرة فهي تجفيف الركائز بواسطة أفران بخارية خاصة.

وأضاف ان الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل الى (200) ركيزة يوميا ، مشيرا الى ان الشهر الحالي ، شهد الشروع بالتجربة الاولى لدك الركائز الكونكريتية في المجمع السكني رقم (A 1) في مدينة بسماية الجديدة وتم اجراء التجربة بنجاح بحضور عدد من منتسبي ومهندسي شركة هانوا ودائرة المهندس المقيم في المشروع والمكتب الاعلامي في الهيئة.

وافاد المصدر انه وبعد اسبوع من الاختبارات المكثفة، تم الشروع بعملية دك التربة باستخدام تلك الركائز في الحي السكني الاول بصفتها الخطوة الاولى للانطلاق ببناء الوحدات السكنية في مدينة بسماية الجديدة.

يذكر ان مشروع مدينة بسماية الجديدة مخصص لبناء 100 الف وحدة سكنية متكاملة الخدمات وفق احدث المواصفات العالمية وهو جزء من خطة طموحة للهيئة الوطنية للاستثمار لبناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق حصة العاصمة بغداد منها حوالي (250) الف وحدة سكنية .