خلال إستقبالها الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة المصري رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار .. التهيئه لإنجاز مشاريع تجارية وسكنية إستثمارية

خلال إستقبالها الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة المصري رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار .. التهيئه لإنجاز مشاريع تجارية وسكنية إستثمارية

أستقبلت رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سها داود نجار الأربعاء 24/2/2021 الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة المصري المستشار محمد عبد الوهاب على رأس وفد مصري يضم نخبة من رجال الأعمال والشركات المصرية الاستثمارية .

وجرى أصطحاب الوفد في اولى محطاته بجولة ميدانية مباشرة لعدد من المواقع المرشحة والصالحة للإستثمار كمشاريع سكنية وتجارية  في مناطق مختلفة ببغداد .

وقالت رئيس الهيئة ان هذا اللقاء تناول أستعراض لأبرز المشاريع المعروضة للإستثمار في قطاعات مختلفة ، فضلاً عن مناقشة أشكال وصيغ الإستثمار الممكنة بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين وبما يسهم بتهيئة بيئة استثمارية صالحة .

من جانبه أكد المستشار محمد عبد الوهاب حرص بلاده على تقديم كل اشكال التعاون الممكنة بين الجانبين ، معلناً عن تنفيذ برنامج مكثف لتدريب عدداً من الكوادر العراقية على الآليات الحديثة بتقديم الخدمات للمستثمرين والتي تسهم بتسهيل مهمة المستثمر .

كما تضمنت الجولة لقاء الوفد الضيف بوزير التجارة السيد علاء أحمد حسن بحضور المدراء العامين في الوزارة والسفير المصري في بغداد وليد محمد أسماعيل الذي أكد بدوره أنه يجري الأعداد حاليا في مصر لأرسال وفد من وزارة الصناعة والتجارة المصرية وإتحاد الصناعة المصري لزيارة العراق وأختيار عدد من المعامل لإعادة تأهيلها عن طريق الإستثمار بالمشاركة وهناك تواصل شبه يومي مع القطاع العام العراقي من أجل إنجاح هذه التجربة .

مح تحياتي المكتب الإعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار