مشروع بسماية السكني يدخل الرافعات البرجية لتسريع عملية البناء

مشروع بسماية السكني يدخل الرافعات البرجية لتسريع عملية البناء

تماشيا مع احدث تكنولوجيا للبناء الحديث

مشروع بسماية السكني يدخل الرافعات البرجية لتسريع عملية البناء

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار ان أدارة مشروع بسماية السكني أدخلت الرافعات البرجية العملاقة لتسريع عملية بناء الوحدات السكنية وھي شكل حدیث من أشكال الرافعات المتوازنة تستخدم فيها احدث الطرق التي وصلتها تكنولوجيا البناء الحديث من حیث الارتفاع و قدرات الرفع .

 

واكد مصدر مسؤول في الشركة المنفذة للمشروع للمكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار ان عدد الرافعات البرجية المستخدمة في موقع المشروع وصلت إلى ( 15 ) رافعة ، ومن المؤمل زیادة ھذا العدد حسب سیر تقدم العمل في المشروع ، موضحا ان الرافعات البرجیة المستخدمة في المشروع یبلغ طول كل رافعة منها نحو 63 متر، و أقصى سعة حمولة تصل إلى 12 طن.

 

 

وبين ان الرافعات البرجیة تدخل على نطاق واسع في أعمال البناء و الصناعات الأخرى بھدف رفع المواد ونقلھا وھناك عدة أنواع منها ، رغم اختلافھا ، إلا انها تتشابه في أجزاءھا الرئیسیة التي تتكون من الساریة وهي البرج الرئیسي الداعم للرافعة ووحدة الدوران في أعلى الساریة مع كابینة التشغیل التي تقع أعلى وحدة الدوران وتحتوي على أزرار التحكم و التشغیل ، فضلا عن الذراع العامل الذي یمتد أفقیا من الرافعة لربط المواد (الأحمال) إلى الرافعة.

 

 

واضاف المصدر ان هذه الرافعات تتمتع بخاصية بالمكابس الھیدرولیكیة احدى احدث التقنیات المستخدمة في الرافعات حول العالم وهي تعطي مرونة في الطول .

يذكر ان موقع مشروع مدينة بسماية السكني المعد لانشاء 100.000 وحدة سكنية متكاملة الخدمات يقع الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد حوالي (10) كم من حدود مدينة بغداد على الطريق الدولي الرابط بين بغداد- كوت ومن المؤمل ان تستوعب حوالي 600.000 شخص.